رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يبحث مع نظيره الإيراني دعم جهود تعزيز الأمن والسلام بالمنطقة

نشر
الأمصار

بحث رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية العراقية: إن " رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد" ،مبيناً ان "الرئيسين تبادلا التهاني والتبريكات بهذه  المناسبة، حيث أعرب رئيس الجمهورية عن أمنياته للرئيس الإيراني بالتوفيق وموفور الصحة وللشعب الإيراني بالمزيد من التطور والتقدم ،كما أعرب الرئيس إبراهيم رئيسي لرئيس الجمهورية ، عن أمنياته له بالنجاح والتوفيق، وللشعب العراقي دوام  الأمن والاستقرار والازدهار".

وأضاف البيان، أن "الجانبين استعرضا ، خلال الاتصال العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوطيد أواصر التعاون المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الجارين".

ولفت إلى انه "جرى خلال الاتصال ايضاً بحث المستجدات والتطورات الإقليمية وضرورة دعم جهود تعزيز الأمن والسلام في المنطقة، وضرورة وقف العدوان على غزة، ومطالبة  المجتمع الدولي للعمل الفوري لضمان أمن وسلامة الشعب الفلسطيني، ودعم مطالبه المشروعة"

الرئيس العراقي يعزي بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر 

قدم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، التعازي في ذكرى استشهاد السيد الشهيد محمد باقر الصدر.

وقال رئيس الجمهورية العراقي في تغريدة له: "في الذكرى السنوية لاستشهاد سماحة السيد الشهيد محمد باقر الصدر وسقوط النظام الدكتاتوري، نستعيد التضحيات الجسام التي قدمها الشهيد الصدر في مقارعة نظام مستبد جثم على صدور العراقيين لعقود، قدّم خلالها العراقيون من مختلف الطوائف شتى التضحيات للخلاص منه".

‏وأضاف: "بهذه المناسبة لا بد من التأكيد على ضرورة توحيد الصف الوطني بين الجميع، قوى سياسية وفعاليات اجتماعية من أجل حماية المكتسبات المتحققة والانحياز إلى المصلحة الوطنية العليا لجميع العراقيين، والحؤول دون تكرار مآسي الماضي".

وكان أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، على أهمية إكمال الاستعدادات الضرورية لإجراء انتخابات إقليم كردستان.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأحد، في قصر السلام ببغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني".

وأضاف أن "اللقاء تناول الأوضاع العامة في البلاد وتطوراتها، لا سيما العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، حيث عبّر رئيس الجمهورية عن أهمية ما تمّ التوصل إليه من حل مناسب لرواتب موظفي إقليم كردستان".