رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الريال ضد مان سيتي.. حصاد أنشيلوتي قبل مباراته 200 بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستعد الإيطالي كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، لخوض مباراته رقم 200 في مسيرته الحافلة بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة.

ويلتقى ريال مدريد مع نظيره مانشستر سيتى، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

وتحمل مواجهة الليلة رقم 200 التى يخوضها أنشيلوتى فى دوري أبطال أوروبا بالنظام الجديد  الذى انطلق في موسم 1992-1993، حيث لم يتمكن أحد من تحقيق هذا الإنجاز.

وتوزع مباريات أنشيلوتى فى دوري أبطال أوروبا على 21 نسخة مع ثمانية فرق وهى: بارما (6)، يوفنتوس (10)، ميلان (73)، تشيلسي (18)، باريس سان جيرمان (10)، بايرن ميونخ (12)، نابولي (12)، وريال مدريد (58) مباراة.

ويعتبر أنشيلوتى المدرب الوحيد الذي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات (لقبين مع ريال مدريد ومثلهما مع ميلان) والمدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات برصيد (114) فوزا.

ووصل ريال مدريد، إلى ربع النهائي بعدما تغلب على لايبزيج الألماني في الدور الماضي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما حجز مانشستر سيتي مقعده في ربع النهائي على حساب كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين.

ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

يدخل فريق ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي، ويرغب في استغلال عامل الأرض، كون المباراة الأولى في ملعبه، وتحقيق الانتصار، قبل مواجهة الإياب في إنجلترا.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

وسبق أن تقابل ريال مدريد ضد مان سيتي من قبل خلال 10 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانت الغلبة فيها للفريق الإنجليزي، حيث انتصر مانشستر سيتي 4 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

وكان الصدام الأخير بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في نصف نهائي الموسم الماضي، تعادل ريال مدريد 1-1 في الذهاب وانتصر الفريق الإنجليزي في الإياب 4-0.

ويعد الفرنسي كريم بنزيما هو هدف تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد، بتسجيله 6 أهداف بقميص الفريق الملكي