رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد ضرورة تذليل مشاكل عمل مفوضية الانتخابات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين،  ضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل مفوضية الانتخابات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء استقبل رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورئيس الدائرة الانتخابية".

وأضاف، أن "الاجتماع استعرض جهود المفوضية وإجراءاتها بشأن الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان العراق، وضرورة تذليل كل المشاكل التي تواجه عمل المفوضية، والتداول في الآليات القانونية الخاصة بإجراء انتخابات حرة نزيهة تتسم بالشفافية وتحقق تطلعات أبناء شعبنا في إقليم كردستان العراق".

رئيس الوزراء العراقي يبحث مع السفيرة الأمريكية الاستعدادات الخاصة بزيارته إلى واشنطن

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق إلينا رومانوسكي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إنه "جرى خلال اللقاء، التباحث في مجمل العلاقات العراقية الأميركية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية".

وأضاف، أنه "جرت مناقشة الاستعدادات الخاصة بالزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء في منتصف الشهر الحالي، والتي تأتي في مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين".

السوداني يؤكد سعي العراق نحو إقامة علاقات دولية متوازنة

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، سعي العراق نحو اقامة علاقات دولية متوازنة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير جمهورية النمسا لدى العراق، أندريا ناسي".

وأضاف البيان، انه "جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز الشراكة في مختلف المجالات".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "سعي العراق نحو إقامة علاقات دولية متوازنة، مبنية على المصالح المتبادلة، بما يخدم التنمية المستدامة، ويدعم الاستقرار في المنطقة"، مؤكداً "ترحيب الحكومة بمشاركة الشركات النمساوية في جميع قطاعات الإعمار والبنى التحتية، التي تشهد تطوراً مطّرداً".

وتابع البيان، ان "اللقاء تطرق إلى عزم البلدين على توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي، التي تتضمن تسيير رحلات طيران مباشر بين العراق والنمسا، وكذلك استكمال الإجراءات الخاصة بتزويد شركة باور النمساوية للعراق بمرشّات الري التي تأتي في إطار توجه الحكومة لاستعمال تقنيات الري الحديثة في الزراعة".