رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمن يبحث «العضوية الكاملة» للسلطة الفلسطينية

نشر
الأمصار

قرر مجلس الأمن الدولي إحالة طلب السلطة الفلسطينية بشأن العضوية الكاملة بالأمم المتحدة إلى لجنة العضوية المعنية بقبول الأعضاء الجدد.

يأتي ذلك بالتزامن مع مرور 6 أشهر على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

واقترحت سفيرة مالطا في الأمم المتحدة فانيسا فرايزر أن تجتمع اللجنة اليوم الإثنين للنظر في الطلب.

وتتولى مالطا رئاسة مجلس الأمن لشهر أبريل/نيسان الجاري.

وفي ذات السياق، ارتفع عدد ضحايا قطاع غزة نتيجة الهجوم الإسرائيلي إلى 33207، والجرحى إلى 75933.

وقالت وزارة الصحة بغزة اليوم الاثنين في بيان، إنه وصل إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، 32 قتيلا و47 جريحا.

وأضافت الصحة، أن عدداً من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الدولية بوقف جرائم إسرائيل

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، استشهاد الأسير وليد دقة 62 عاماً المريض بالسرطان جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، القتل البطيء التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وطالبت الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بتوفير الحماية لشعبنا.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء وفا، بالجرائم البشعة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلية بحق الأسرى، والتي تتمثل باعتماد قوانين وتشريعات عنصرية بحقهم، وسياسة القمع والتنكيل وتعمد الأهمال الطبي لصحتهم، والتي أدت إلى استشهاد الأسير وليد دقة وغيره من الأسرى.

 

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بوقف جرائم إسرائيل ومحاسبتها حماية للشعب الفلسطيني وحفاظا على القانون الدولي ومؤسساته، مؤكدة أنها ستعمل مع كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات العدالة من أجل مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

الخارجية الفلسطينية تُدين اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الكنائس وممتلكاتها

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، محاولات سلطات الاحتلال اخلاء حديقة البقر التابعة لأملاك الكنيسة الأرمنية في القدس المحتلة، واعتبرتها امتدادا لإجراءاتها الاستفزازية واعتداءاتها المتواصلة على الكنائس، ورجالاتها، وممتلكاتها، لاستكمال تهويد القدس، وتكريس ضمها، وتغيير الوضع التاريخي والسياسي والقانوني القائم، وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ومنظمة "اليونسكو".

وحذرت الوزارة، في بيان صحفي، صدر اليوم السبت، من مخاطر امعان الاحتلال في استهداف القدس، ومقدساتها، وهويتها، مؤكدا أن جميع اجراءاته أحادية الجانب مرفوضة وباطلة.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف هذه الاجراءات فورا، باعتبارها تهديد مباشر لساحة الصراع، والمنطقة برمتها.