رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة الملعب تُحاصر« ريال مدريد ضد مانشستر سيتي» قبل قمة أبطال أوروبا

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

ذكرت «تقارير صحفية إسبانية»، أن الاتحاد الأوروبي سيُصدر قرارًا حاسمًَا بشأن ملعب مباراة «ريال مدريد ضد مانشستر سيتي» قمة لقاءات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج».

وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو، إن ريال مدريد سيحتاج للحصول على موافقة "يويفا" في حال قرر طي السقف الخاص بملعب سانتياجو برنابيو أمام مانشستر سيتي في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وأفادت: "قرار مندوب مباراة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صباح يوم اللقاء، والذي سيتم اعتماده في الاجتماع الفني، قبل المباراة، بالتشاور مع الحكم، سيحدد ما إذا كان سيكون سقف الملعب القابل للطي مفتوحا أو مغلقا أثناء المباراة".

وأضافت: "يجب إعلان هذا القرار في اجتماع تنظيم المباراة، على الرغم من أنه قد يتم تعديله لاحقًا في أي وقت قبل انطلاق المباراة إذا تغير الطقس، مرة أخرى بالتشاور مع الحكم".

وتابعت: "علاوة على ذلك، يوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه إذا بدأت المباراة مع السقف مغلق، يجب أن يظل مغلقاً حتى نهاية الشوط الأول أو طوال المباراة".

وواصلت: "فقط في حالة الظروف الجوية السيئة يمكن تحديد إغلاق السقف أثناء المباراة، حيث إنه إذا بدأ اللقاء والسقف مفتوح، فإن الحكم وحده هو الذي لديه سلطة الأمر بإغلاقه أثناء المباراة، مع مراعاة أي قانون معمول به صادر عن سلطة حكومية مختصة".

وتحدث التقرير: "لا يجوز اتخاذ مثل هذا القرار إلا إذا تدهور الطقس بشكل خطير، وإذا أمر الحكم بإغلاق السقف أثناء المباراة، فيجب أن يظل مغلقاً حتى نهاية الشوط الأول أو صافرة النهاية".

فينيسيوس يتلقى 3 عروض ضخمة قبل قدوم مبابي إلى ريال مدريد

أعلنت تقارير صحفية إسبانية، أن البرازيلي «فينيسيوس جونيور» قد يُغادر ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما اقترب «كيليان مبابي» نجم باريس سان جيرمان من الانتقال إلى النادي الملكي.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية، إن فينيسيوس على رادار 3 أندية تزامنا مع اقتراب مبابي، حيث أوضحت أن الثلاثي ليفربول وتشيلسي وباريس سان جيرمان مستعدين لدفع 200 مليون يورو لضم النجم البرازيلي.

وأوضحت الصحيفة أن قدوم مبابي الذى يلعب في نفس مركزه مع معاناة فينيسيوس من العنصرية في عدة ملاعب إسبانية، قد يدفعان النجم البرازيلي إلى مغادرة ريال مدريد.

من ناحية أخرى، حصد البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، جائزة أفضل لاعب داخل صفوف الملكي خلال شهر مارس المنتهي ، وشارك النجم البرازيلي فينيسيوس في 3 مباريات مع ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفًا.

ولعب الريال 4 مباريات في شهر مارس بالدوري الإسباني، بدأها بالتعادل 2-2 أمام فالنسيا، ثم الفوز على سيلتا فيجو 4-0 والانتصار على أوساسونا 4-2، ثم الفوز على أتلتيك بيلباو 2-0 وهو اللقاء الذي تغيب عنه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور للإيقاف بسبب تراكم البطاقات.

وخاض فينيسيوس 20 مباراة ببطولة الليجا مع ريال مدريد الموسم الجاري، وسجل 12 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة على الترتيب.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، برصيد 75 نقطة وبفارق 8 نقاط عن برشلونة الوصيف.

فينيسيوس يُتوج بجائزة أفضل لاعب في شهر مارس بالدوري الإسباني

حصل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب في شهر مارس ببطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.