رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك المصري يتأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية على حساب فيوتشر

نشر
الزمالك  ضد فيوتشر
الزمالك ضد فيوتشر

حسم الزمالك المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد تعادله مساء اليوم الأحد بإستاد القاهرة مع ضيفه مودرن فيوتشر بنتيجة 1-1 في إياب ربع النهائي.

تقدم فيوتشر بهدف للكاميروني جوناثان نجويم في الدقيقة 18، ولكن الزمالك أدرك التعادل بهدف لاعبه أحمد حمدي في الدقيقة 66.

وصعد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز بعدما حقق الفوز في لقاء الذهاب يوم الأحد الماضي بنتيجة 2-1 على فيوتشر في عقر داره.

ويلعب الزمالك في نصف النهائي ضد دريمز الغاني الذي تخطى عقبة الملعب المالي في ربع النهائي.

الاندفاع البدني بين لاعبي الفريقين

اتسمت المباراة بالاندفاع البدني بين لاعبي الفريقين وغلبة الطابع التكتيكي، ولجأ الزمالك للاستحواذ في أغلب فترات اللقاء بينما حاول تامر مصطفى مدرب فيوتشر الاستفادة من الهجمات المعاكسة.

بدأ اللقاء بإيقاع سريع من جانب الفريقين بعدما أهدر مصطفى شلبي تسديدة فوق العارضة بينما أبعد المثلوثي كرة طولية لصالح الضيوف، ووجه فتوح ضربة رأس سهلة بجانب المرمى.

أبعد فتوح كرة عرضية خطيرة لصالح فيوتشر، وسجل فيوتشر هدف التقدم عن طريق الكاميروني جوناثان نجويم في الدقيقة 18 من كرة عرضية أخطأ الحارس محمد عواد في التعامل معها.

أضاع الجزيري كرة قريبة لصالح الزمالك من عرضية فتوح، وانطلق مصطفى شلبي بكرة سريعة بلا خطورة ثم محاولة من محمد شحاتة انتهت بسقوطه بدون مخالفة.

أهدر الزمالك انفراداً عن طريق مصطفى شلبي بتألق من الحارس محمود حمدي، وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط الجزيري في منطقة الجزاء عقب اصطدامه باللاعب نجويم الذي تعثر أرضاً.

أبعد أحمد عاطف لاعب فيوتشر فرصة زملكاوية من خط المرمى بعد تسديدة حسام عبد المجيد مع نهاية الشوط الأول من عمر اللقاء بتقدم مودرن فيوتشر.

لجأ الزمالك للضغط الهجومي في بداية الشوط الثاني والاعتماد على الكرات الطولية، وأرسل الفريق الأبيض كرة عرضية لم يستغلها الجزيري.. ورد فيوتشر بانطلاقة سريعة من جانب أحمد عاطف أبعدها الدفاع.

وطالب زيزو بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوطه إثر التحام مع نجويم، ودفع الزمالك بالثنائي سامسون أكينيولا ومهاب ياسر على حساب مصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري.

وسجل الزمالك هدف التعادل عن طريق أحمد حمدي لاعب الوسط في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بعد انطلاقة انتهت بتسديدة سكنت شباك فيوتشر ليعيد الفريق الأبيض لأجواء للقاء.

أشرك فيوتشر محمد محمود ومحمد زعلوك وهشام عادل بدلاً من علي ياسر وباسم علي وغنام محمد، وأرسل زيزو كرة عرضية بعيداً عن مرمى فيوتشر بينما دفع فيوتشر بالثنائي أرنولد آيبا وكاجالي درامي على حساب محمد فاروق ومحمد صادق.

وجه مهاب ياسر تسديدة بجوار القائم بينما شارك زياد كمال بدلاً من أحمد حمدي الذي عانى الإجهاد، وأضاع سامسون انفراداً بتألق من محمود حمدي حارس فيوتشر.

احتسب الحكم مصطفى غربال 9 دقائق وقت بدل ضائع، وحاول سامسون النشيط بكرة متبادلة مع مهاب ياسر بلا خطورة بينما شارك مصطفى الزناري على حساب دونجا.. وأرسل نجويم كرة عرضية في اللحظات الأخيرة انتهت بضربة رأس من علي زعزع فوق العارضة مع نهاية اللقاء بالتعادل وصعود الزمالك.