رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعلن استعدادها للحرب ضد إيران ولبنان

نشر
هرتسي هاليفي
هرتسي هاليفي

صرح رئيس أركان الاحتلال هرتسي هاليفي بأن العدوان على غزة مستمر وأن جيشه على استعداد لاندلاع حرب مع لبنان وإيران .

ولفت هاليفي اليوم الأحد إلي أن جيشه مستعد أيضا للتهديدات الإيرانية، زاعما أن إيران لا تهدد إسرائيل فحسب بل العالمين الغربي والعربي أيضا.

الحرب مع إسرائيل 

وتابع  هاليفي، أن "إسرائيل تخوض حربا على جبهات متعددة وتستطيع مواجهة إيران من ميادين قريبة وبعيدة"، مؤكدًا أن "الحرب في غزة مستمرة وأن إسرائيل تستعد لإمكانية اندلاع حرب مع لبنان".

وأضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أن  حزب الله  يجب أن يدفع ثمنا متزايدا بسبب مشاركته في الحرب"، مؤكدًا أن بلاده تحاول استعادة أكبر عدد ممكن من المخطوفين الأحياء وجثث الموتى.

وفي السياق ذاته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إن إسرائيل مستعدة لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الأسرى لكنها لن تذعن لمطالب حماس، مشددا على أن لا وقف لإطلاق النار قبل استعادة الأسرى.

وأوضح  نتنياهو في مستهل اجتماع للحكومة الإسرائيلية اليوم أنه أوضح للمجتمع الدولي أنه لن يتم وقف إطلاق النار في غزة دون إعادة المختطفين".

وادعي  نتنياهو أن "الحرب مستمرة وإسرائيل على بعد خطوة من تحقيق النصر"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "الثمن الذي دفعناه كان مؤلما".

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن "استعداده للتوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن من غزة، لكنه شدد على أنه غير مستعد للإذعان لمطالب حماس المبالغ فيها".

تقارير.. الولايات المتحدة تتطلع إلى عقد لقاء مع إسرائيل

ذكرت العديد من التقارير على لسان مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى تحديد موعد لاجتماع "وجها لوجه" في "الأسبوع المقبل أو نحو ذلك" بعد الاجتماع الافتراضي الذي عقد الأسبوع الماضي.

وبحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، يأتي الاجتماع "الحضوري" بعد أن ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطة أولية لسفر وفد إسرائيلي إلى الولايات المتحدة للقاء نظرائه حول العملية في رفح.
ونقلت الصحيفة عن كيربي قوله "لقد عقدنا اجتماعًا افتراضيًا الأسبوع الماضي. ونتوقع عقد اجتماع شخصي (حضوري) مع الإسرائيليين في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك. ما زلنا نعمل على تضييق الجدول الزمني".
وأضاف: "نأمل أن نكون قادرين على تقديم تفكيرنا بمزيد من التفصيل، وبعض بدائلنا، وأنواع الأشياء التي نريدهم أن يتعلموها من تجاربنا الخاصة، حول كيفية للقيام بعمليات في هذا الصدد".