رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يوجه بإرجاء مشروع قانون الأوقاف

نشر
الأمصار

 وجه رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون ،اليوم الأحد خلال رئاسته لاجتماع لمجلس الوزراء، اوامر رئاسية تقضي بإرجاء مشروع قانون الأوقاف.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية ، أن اوامر رئيس الجمهورية بارجاء مشروع قانون الأوقاف، تأتي من أجل تعميق الدراسة وإثرائه، وفق ضوابط جديدة لتسيير هذا القطاع .

وجاءت توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص مشروع قانون الأوقاف، ايضا، بعد استماع رئيس الجمهورية إلى عرض الوزير الأول لنشاط الحكومة خلال الأسبوعين الأخيرين، كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدة ملفات اخرى تشمل عدة قطاعات .

يذكر أنه ترأس اليوم عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الأحد ، تناول مشروع قانون يتعلق بالأوقاف، وعروض تخص متابعة تقدّم برنامج تطوير الطاقات المتجددة، تحيين حظيرة الهواتف الذكية، والسّد الأخضر، تقييما وآفاقا.

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم

من المقرر أن يترأس رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون ، اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء حسب ما كشفت عنه رئاسة الجمهورية.

ويتناول الاجتماع عرض مشروع قانون يتعلق بالأوقاف، وعروضا تخص متابعة تقدّم برنامج تطوير الطاقات المتجددة، تحيين حظيرة الهواتف الذكية، والسّد الأخضر، تقييما وآفاقا.

الجزائر تستدعي سفير نيامي على خلفية ترحيل مواطني النيجر

استدعت الجزائر سفير النيجر أمينو مالام مانزو، إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية على خلفية ملف "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني في الجزائر".

وأوضحت وزارة الخارجية في الجزائر، في بيان، أن مديرة الشؤون الإفريقية بالوزارة، سلمى مليكة حدادي، استقبلت سفير النيجر، مشيرا إلى أن اللقاء تناول بصفة أساسية التعاون بين البلدين في مجال ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني في الجزائر، وهو التعاون الذي كان محل بعض الأحكام الصادرة عن السلطات النيجرية التي يعتبرها الجانب الجزائري أحكاما غير مؤسسة.

 

وأضاف البيان، أنه تم تذكير سفير جمهورية النيجر بوجود إطار ثنائي مخصص لهذه المسألة، كما تم لفت انتباهه إلى أن هذا الإطار يجب أن يبقى الفضاء المفضل لمناقشة ومعالجة كافة المعطيات وكل التطورات المرتبطة بهذه القضية.

وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد مجددا لسفير جمهورية النيجر على تمسك الجزائر الراسخ بالقواعد الأساسية لحسن الجوار، وإرادتها في مواصلة التنسيق مع النيجر بشأن هذه القضية المتعلقة بتدفقات الهجرة، وكذلك بخصوص أي مسألة أخرى، في إطار الاحترام المتبادل وعلى أساس قيم التعاون والثقة والتضامن.