رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء العراقي يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني

نشر
مجلس الوزراء العراقي
مجلس الوزراء العراقي

عقد مجلس الوزراء العراقي اليوم الأحد، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأشار إلى، أنه "تم تقديم جلسة مجلس الوزراء عن موعدها المقرر، بسبب عطلة عيد الفطر المبارك".

السوداني يؤكد أهمية استمرار التعاون بين العراق ووكالات الأمم المتحدة

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية استمرار التعاون بين العراق ووكالات الأمم المتحدة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الممثلة الخاصّة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت".

واضاف، انه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقة بين العراق والأمم المتحدة، وأبرز الملفات والبرامج التي تعمل فيها المنظمة الأممية على دعم العراق وفي مختلف المجالات".

وأكد رئيس الوزراء، أن "العراق استكمل الكثير من متطلبات التحول واكتمال مؤسساته الدستورية، وهو ما وثقت له التقارير الأممية الأخيرة"، مشيراً إلى "أهمية استمرار التعاون بين العراق ووكالات الأمم المتحدة العاملة في العراق، بمختلف نشاطاتها".

السوداني يؤكد جدية الحكومة العراقية بترسيخ شراكة بناءة تنعكس على تقديم الخدمات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، جدية الحكومة بترسيخ شراكة بناءة مثمرة، تنعكس إيجاباً على مستوى تقديم الخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استضاف ليلة أمس السبت، اجتماع قادة الإطار التنسيقي بحضور رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني".

وأضاف أن" الاجتماع بحث عدداً من القضايا الوطنية والأوضاع العامة، وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، والتقدم الحاصل في تعزيز جوانب العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية والإقليم، فضلاً عن البحث في استكمال ترتيبات حل جميع المسائل الإدارية والفنية المشتركة".

وأكد السوداني خلال الاجتماع "جدية الحكومة في العمل على ترسيخ شراكة بناءة مثمرة، تنعكس إيجاباً على مستوى تقديم الخدمات لجميع العراقيين في كل أرجاء الوطن، فضلاً عن دفع التنمية الشاملة، وتنفيذ مستهدفات البرنامج الحكومي، لتلبية طموحات المواطنين، وترسيخ الأمن والاستقرار المتحقق".

من جانبهم، ثمن المجتمعون "الخطوات المنجزة في سبيل حل الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية والإقليم، بما يترجم إلى استدامة عوامل الاستقرار المعيشي والاقتصادي لمواطني محافظات الإقليم، إضافة إلى دعم خطوات الحكومة في بناء البنى التحتية وتحقيق الإصلاح الاقتصادي، وتأكيد الحفاظ على المال العام".