رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف قطر المركزي يعلن عطلة عيد الفطر المبارك للمؤسسات المالية في الدولة

نشر
الأمصار

أعلن مصرف قطر المركزي، اليوم، أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك، فقد تقرر أن تكون عطلة العيد لجميع المؤسسات المالية في الدولة اعتبارا من يوم "الثلاثاء" 9 أبريل 2024 وتنتهي يوم الخميس 11 أبريل 2024.

 وأوضح المصرف المركزي أن جميع المؤسسات المالية ستباشر أعمالها يوم الأحد 14 أبريل 2024.

وكان أعلن مصرف قطر المركزي، اليوم الأحد، إطلاق بطاقة الخصم الوطنية "هيمان"، وفق بيان.

وأوضح "المركزي"، أن تلك البطاقة تعد أول بطاقة إلكترونية وطنية، وتحمل العلامة التجارية القطرية، ومملوكة للمصرف.

ويأتي ذلك تماشياً مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي، واستكمالاً لجهوده في تطوير البنية التحتية لأنظمة المدفوعات.

وكشف أن البطاقة ستتوفر من اليوم في 7 بنوك، وهي: قطر الوطني، والدوحة، ودخان، وقطر الدولي الإسلامي، والتجاري، ومصرف الريان، ومصرف قطر الإسلامي.

 

وفي سياق اخر، أعلنت شركة قطر للطاقة أسعار الوقود المقرر تداولها في البلاد خلال شهر إبريل/نيسان 2024.

ووفق بيان الشركة، الصارد اليوم الأحد، فقد استقرت أسعار الوقود الثلاثة عند مستويات الشهر الحالي.

بلغ سعر لتر الديزل عند 2.05 ريال، ولتر الجازولين "سوبر 95" عند 2.10 ريال، كما سجل سعر لتر الجازولين "ممتاز 91" 1.95 ريال.

"قطر للطاقة" و"ناقلات" توقعان اتفاقيات طويلة الأمد لتأجير وتشغيل 25 ناقلة

وقعت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" اتفاقيات مع شركة قطر للطاقة؛ لتأجير وتشغيل 25 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي كجزء من برنامج الأخيرة لتوسيع أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

ووفق بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، فقد وقع الاتفاقيات كل من سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، وعبدالله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة "ناقلات" خلال حفل توقيع خاص أقيم اليوم الأحد.

وقال وزير الطاقة القطري:" تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد ثقتنا الراسخة في ناقلات - هذه الشركة القطرية الرائدة في مجال شحن الغاز الطبيعي المسال، وهذا هو دليل على قدرات شركة ناقلات ذات المستوى العالمي، وكذلك على المساهمات الكبيرة التي تقدمها الشركات القطرية المدرجة دعماً للاقتصاد الوطني لبلادنا".

بدوره كشف الرئيس التنفيذي لـ"ناقلات": "نحن فخورون بهذه الشراكة مع قطر للطاقة والتي نطمح من خلالها إلى تقديم قيمة مضافة في سوق نقل الغاز الطبيعي المسال كأحد الشركاء الفاعلين في تلبية متطلبات مشاريع توسعة حقل الشمال لإنتاج الغاز الطبيعي المسال. نحن ملتزمون تماماً بتبني أحدث التقنيات والخبرات لضمان نقل أكثر أماناً وكفاءة وموثوقية للغاز الطبيعي المسال من قطر إلى العالم."