رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تُعلن اعتقال إرهابي شارك في هجوم على دورية للأمن

نشر
الأمن الإيراني
الأمن الإيراني

أعلنت السُلطات الأمنية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق «إيران»، اعتقال أحد الإرهابيين الضالعين في الهجوم على دورية لقوى الأمن الداخلي في مدينة كورين أمس السبت، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

وقال المركز الإعلامي لقيادة قوى الأمن الداخلي الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان ببيان: "إن الإرهابيين هاجموا دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي في مدينة كورين القريبة من مدينة زاهدان (مركز المحافظة) ما أدى إلى استشهاد 2 من عناصر الأمن وجرح ثالث".

وأضاف البيان أن "الإرهابي المعتقل كان قد أصيب أثناء الاشتباك وأن البحث جار عن باقي الإرهابيين لاعتقالهم".

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء، بأن "ضابطين قتلا من شرطة كورين في مدينة زاهدان، وأصيب شخص آخر خلال الاشتباك مع مسلحين مجرمين في المدينة".

وأشارت إلى أنه "حاول ضابطا شرطة التدخل وإنهاء أعمال الشغب، لكن هؤلاء المجرمين بدأوا في إطلاق النار وقتلوا الضباط".

وكان المساعد الأمني لمحافظ مدينة سيستان وبلوشستان الواقعة جنوب شرقي إيران، علي رضا مرحمتي، أعلن في وقت سابق أن قوات الأمن تمكنت من إحباط هجوم مسلح استهدف مقرات أمنية بمحافظة سيستان وبلوشستان مساء الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المنفذين ورجال الأمن.

بينهم عنصر بارز.. إيران تعتقل 3 أشخاص من داعش يُخططون لهجوم انتحاري

أعلنت شرطة إيران، السبت، اعتقال عنصر بارز في تنظيم داعش وعضوين آخرين في التنظيم بتهمة التخطيط لهجوم انتحاري خلال عيد الفطر الذي يحل في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

واعتقلت الشرطة الإيرانية محمد ذاكر المعروف باسم "رامش" والعضوين الآخرين اعتقلوا في كرج غربي العاصمة طهران في أعقاب اشتباكات، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إيرانية نقلا عن الشرطة.

وأضافت الشرطة إنها ألقت القبض أيضا على 8 آخرين كانوا بصحبتهم.

وخلال تأبين أقيم لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الذي قُتل في العراق في هجوم بطائرة أميركية مسيرة في 2020، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجيرين في إيران في يناير أسفرا عن مقتل قرابة 100 شخص وإصابة العشرات.

و في يناير الماضي، اعتقلت إيران 35 شخصا، من بينهم قائد بفرع التنظيم في أفغانستان (داعش-خراسان)، الذي قالت إنه على صلة بالتفجيرين اللذين وقعا في الثالث من يناير في مدينة كرمان بجنوب شرق البلاد.

وفي 22 مارس، وفي أعنف هجوم في روسيا منذ 20 عاما، فتح مسلحون النار من أسلحة آلية في قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو، مما أسفر عن مقتل 144 على الأقل في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

إيران تُعلن اعتقال 23 شخصًا من داعش خططوا لهجمات في كرمان

أعلن الادعاء العام في محافظة "كرمان" بإيران، اعتقال 23 فردًا من تنظيم "داعش"، قال إنهم كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات انتحارية في المحافظة الواقعة جنوب شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأحد.