رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. غارات إسرائيلية على معسكر تدريب لحزب الله في البقاع

نشر
الأمصار

نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارات على منطقة البقاع اللبنانية بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان، حسبما أفادت مصادر لـ"رويترز".

 

 

وأضافت أن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لحزب الله في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا.

 

وأوضحت المصادر أن إحدى الضربات استهدفت بلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد.

 

صندوق النقد الدولي يكشف حقيقة إلغاء الاتفاق الموقع مع لبنان


أصدر المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، محمود محي الدين، نفيًا حول اتجاه الصندوق لإلغاء الاتفاق الموقع مع لبنان.

جاء ذلك في تصريح له عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى فى بيروت، فى حضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامى ومستشارَى ميقاتى الوزير السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر، وفقا للوكالة اللبنانية للإعلام.

 

 

وقال "محيي الدين":" لقائي اليوم مع ميقاتي يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات التي سأعقدها مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، لمراجعة العلاقات بين لبنان وصندوق النقد، والتحضيرات الجارية للزيارة التي سيقوم وفد من لبنان برئاسة نائب رئيس الحكومة منتصف الشهر الحالي الى واشنطن للمشاركة في اجتماعات الصندوق."

 

 

 

من جهة أخرى، بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين، في حضور المستشارة في مكتب المدير التنفيذي في صندوق النقد مايا الشويري، الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، مع التركيز على مسار الاتفاق بين لبنان وصندوق النقد.

 

 

ونفى الدكتور "محيي الدين" كل ما يشاع عن "إبطال" للاتفاق الأولي بين لبنان وصندوق النقد، مؤكدا "ثباته واستمراريته وتطويره تماشيا مع الضرورات اللبنانية".

 

اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها في جنوب لبنان


أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"، أن اليونيفيل تواصل تنفيذ مهامها ، نافية الأنباء عن تعليق عملها، بعد تعرض دورية من "المراقبين الدوليين"(أندوف) إلى اعتداء قبل أيام، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود.

 وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي الأربعاء" إنه على الرغم من تصاعد التوترات، يظل حفظة السلام التابعون لليونيفيل موجودين على الأرض".

 وأكّد " ان اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها، بما في ذلك الدوريات، كما تواصل عملها الأساسي مع الأطراف لتهدئة الوضع وتخفيف التوترات في المنطقة".

 

وكان أعلن حزب الله في لبنان، استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في موقع المالكية وتحقيق إصابة مباشرة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.