رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نقابة الأطباء: الطب العراقي مشهود له بالكفاءة العلمية

نشر
الأمصار

شددت نقابة الأطباء العراقية، على ضرورة تطبيق قانون دعم الأطباء، فيما أشارت إلى وجود التزام من قبل جميع الأطباء بطبع الوصفات الطبية أو كتابتها بخط واضح.

 

 

وقال نقيب أطباء العراق عقيل شاكر محمود، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الطبيب العراقي يشهد له بالكفاءة والقدرة الطبية والعلمية في العراق وخارجه وعلى مستوى الدول العربية والأجنبية".

وأضاف: "لدينا المجلس العراقي للاختصاصات الطبية والمجلس العربي للتخصصات الصحية وهو يخرج سنوياً دورات لمختلف التخصصات الطبية وهذه الدورات وفق حاجة البلد، إذ يقدم كل تخصص احتياجه قبل البدء بالخطة السنوية".

وحول إجراءات النقابة لمكافحة الفساد لمعالجة ملاحظات المواطنين وخاصة ما يتعلق بكتابة الوصفة الطبية أكد، أن "هناك أمراً نقابياً بضرورة طبع الوصفة الطبية أو الكتابة بخط واضح وجميع الأطباء ملتزمون بهذا"، لافتاً، إلى أن "المركز الإعلامي لنقابة الأطباء من خلال الصفحة الرسمية للنقابة طالب المرضى ممن يشخصون مخالفات في تطبيق هذا الأمر النقابي مراجعة النقابة لغرض عرض الموضوع على مجلسها".

وبشأن دعم شريحة الأطباء وحمايتها وتحسين ظروف عملها، أوضح أن "هناك قانوناً لدعم الأطباء عموماً من المقيم الدوري إلى المقيم الأقدم وطالب الدراسات وإلى الممارس والاختصاصي والاستشاري، حيث يتضمن القانون فقرات كثيرة".

وأكد، أن "النقابة نبهت في أكثر من لقاء مع مسؤول بضرورة تطبيق هذا القانون الذي شرع في مجلس النواب".

 

من طهران.. وزير النقل العراقي يحدد أهمية مشروع الربط السككي (البصرة- شلامجة)


حدد وزير النقل في العراق رزاق محيبس السعداوي، السبت، أهمية مشروع الربط السككي (البصرة - شلامجة).

وقالت الوزارة في بيان: إن "الوزير ترأس وفدا وزاريا فنيا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لبحث تفاصيل مشروع الربط السككي بصرة ـ شلامجة لنقل المسافرين والزائرين بين البلدين".

وأضاف البيان، أنّ "الفريق الفني ضمّ كلا من مدير عام الدائرة الفنية سلمان البهادلي ومدير عام السكك الحديد يونس خالد جواد الكعبي، وبحضور ممثل عن وزارة الخارجية العراقية، دشن جولة مباحثات تمهيدية مع وكيل وزارة النقل الإيرانية مدير عام السكك الحديد ميعاد صالحي، لبحث القضايا الفنية الخاصة بالمشروع".

وأكد البيان، أن "السعداوي ترأس إلى جانب وزير الطرق والتنمية العمرانية الإيراني مهرداد بذرباش، اجتماعا موسعا بين الفريقين الفنيين العراقي والإيراني، اللذين بحثا المتعلقات الفنية للمشروع، بحضور السفير العراقي لدى طهران نصير عبد المحسن".