رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يتوج بدوري الكرة الطائرة سيدات على حساب الزمالك

نشر
الأمصار

حقق الفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي لقب الدوري للموسم المحلي 2023 / 2024، وذلك بعدما تخطى نظيره الزمالك بنتيجة 2/1 بنظام البلاي أوف 3، على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتمكن فريق سيدات الأهلي من الفوز في المباراة الثالثة والأخيرة بنتيجة 3/0 وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

25/18
25/11
25/19

وشهد أول لقاء في بلاي أوف النهائي فوز النادي الأهلي بنتيجة 3/0 مساء الثلاثاء، قبل أن يفوز الزمالك بالنتيجة ذاتها في المباراة الثانية مساء الخميس، ثم حسم الأهلي المباراة الثالثة والأخيرة بنفس النتيجة.

وحسم الميدالية البرونزية فريق سبورتنج بعد الفوز على سموحة في لقاءات تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعلى مستوى الرجال نجح النادي الأهلي في التتويج بلقب الدوري على حساب نادي الزمالك بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 2/0.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية وإعلامية اليوم السبت، أن المدير الفنى السويسرى للنادى الأهلى مارسيل كولر، إستقر بنسبة 100% على أول الأسماء التى يرغب بعودتها من اللاعبين المعارين لأندية الدورى الممتاز.

ويخطط المدرب السويسرى للإعتماد بشكل كامل على خدمات لاعبه الجزائرى أحمد قندوسى المعار إلى سيراميكا كليوباترا، بعدما قرر إنهاء تلك الإعارة مكتفيًا بما قدمه مع الفريق فى بطولة الدورى وعودته للمارد الأحمر مع بداية الموسم.

وكشفت تقارير صحفية أن لجنة التخطيط للكرة بـ الأهلي تناقش حاليًا مع كولر قائمة الأجانب فوق السن من أجل تحديد الإسم المرشح للخروج منها نهاية الموسم لقيد القندوسى.

ويعد التونسى على معلول الظهير الأيسر لفريق الأهلى الأقرب للخروج من القائمة، فى ظل عدم التوصل لاتفاق نهائى لتمديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى.

وانتقل القندوسى للأهلى فى يناير الماضى قادمًا من نادى وفاق سطيف الجزائرى بعقد مدته 4 مواسم ونصف الموسم، ولعب 21 مباراة مع المارد الأحمر وسجل هدفين وصنع 3 قبل إعارته لـ سيراميكا كليوباترا.

الأهلي المصري عن منافسه في نصف نهائي أفريقيا: "مازيمبي التحدي القادم للأبطال"

علقت الصفحة الرسمية للأهلي عن مواجهة مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الصعود إلى نصف النهائي عقب الفوز على سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري الأبطال.

وكتبت الصفحة الرسمية للأهلي على تويتر، "مازيمبي التحدى القادم للأبطال في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وحسم فريق مازيمبي الكونغولى تأهله لملاقاة الأهلى فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي 2-1، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب  "11 نوفمبر " بالعاصمة لواندا في أنجولا في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحرز جوناثان تورو هدف التقدم لصالح الفريق الأنجولى فى الدقيقة 29، ثم سجل فيليبي كينزومبي هدف تعادل مازيمبي فى الدقيقة 82، قبل أن يحرز جويل بيا هدف الفوز فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.