رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يعلن إسقاط ‏مسيرة إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية

نشر
الأمصار

أعلن الجناح العسكري، لحزب الله في لبنان، مساء اليوم السبت، تمكن قواته من إسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة إسرائيلية من نوع "هرمز 450" فوق الأراضي اللبنانية.

وقال في بيان، اليوم، أنه دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، قام ‌‏‌‏‌‌‌‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:50) من مساء يوم السبت 06-04-‌‏2024 بإسقاط طائرة ‏مسيّرة مسلحة للعدو من نوع هرمز 450 فوق الأراضي اللبنانية".

وفي وقت سابق، تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، غارات على بلدتي عيتا الشعب، وارنون، فيما استهدفت قذائف مدفعيتها بلدة رميش، تزامنا مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بحدوث أضرار جسيمة بممتلكات وبنى تحتية ومنازل جراء غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم أن "غارة للطيران الحربي المعادي على بلدة عيتا الشعب أدت إلى أضرار جسيمة بممتلكات وبنى تحتية ومنازل".

وأضافت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ منذ دقائق عدوانا، وشن غارة على محيط قلعة ارنون الشقيف بصاروخين أحدث انفجارهما دويا كبيرا تردد صداه في أرجاء النبطية".

وأكدت أن "الغارة استهدفت منزلا، وتحركت فرق الاسعاف باتجاه المنطقة المستهدفة"، مشيرة إلى أن "جبهة الجنوب مع العدو الاسرائيلي اشتعلت مساء أمس بعد تعدياته وغاراته على مرجعيون وميس الجبل وسقوط عدد من الشهداء من حركة أمل وحزب الله، فتواصلت الاعتداءات وقصفت المدفعية أطراف بلدات البستان والضهيرة وعلما الشعب؛ مما أدى إلى شل المنطقة في القطاعين الغربي والأوسط".

وحلق "الطيران الاستطلاعي والحربي الإسرائيلي حتى صباح اليوم وطيلة الليل فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور وأطلق العدو طيلة الليل القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط".

وأطلقت القوات الإسرائيلية فجر اليوم نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه أطراف بلدات رامية وعيتا الشعب من مواقعها المحاذية لبلدة عيتا الشعب.

وأعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط راميا بقذائف المدفعية.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.‏

ثلاثة قتلى وجريح بغارة إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان

وفي وقت سابق، قتل ثلاثة أشخاص، وجرح رابع في غارة جديدة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على مدينة مرجعين، في جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، "إن الغارة استهدفت مقرا لحركة أمل، وسط مدينة مرجعين"، مبينا أن المقر كان سابقا منزلا لقائد "جيش لبنان الجنوبي".