رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتاً بثلاثية ضد برايتون

نشر
الأمصار

فاز فريق آرسنال ، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني، على برايتون بنتيجة 3-0، فى المباراة التي أقيمت على ملعب " فالمر" ضمن مباريات الجولة الـ 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز بوكايو ساكا هدف التقدم لصالح أرسنال عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 33 من زمن المباراة، وأضاف هافيرتز الهدف الثاني، ثم اختتم لياندرو تروسارد الثلاثية.

 

 

 

وجاء تشكيل أرسنال ضد برايتون كالتالى..

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

الدفاع: بن وايت – ويليام ساليبا – جابريال – ألكسندر زينتشينكو.

الوسط: توماس بارتي – سميث رو – مارتن أوديجارد.

الهجوم: ريس نيلسون – كاي هافرتز – ليوناردو تروسارد.

 

برايتون ضد أرسنال

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، وصاحب المركز الثالث مانشستر سيتي، فيما يعتبر برايتون صاحب المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة.

ويتصدر الجانرز ترتيب البريميرليج مؤقتا فى انتظار ما تسفر عنه مواجهة ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع مانشستر يونايتد غداً.

كان أرسنال قد حقق فوزا على لوتون تاون في الجولة الماضية بهدفين دون رد، ليرفع رصيد نقاطه إلى 68، فيما تعادل برايتون سلبيًا مع برينتفورد في ذات الجولة، ليصبح كما هو في المركز التاسع.

وفاز فريق أرسنال ضد لوتون تاون بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الإمارات، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال ضد لوتون تاون

جاء هدفا فريق أرسنال عن طريق مارتين أوديجارد، ودايكي هاشيوكا في مرماه في الدقيقتين 24، و44 لصالح الجانرز.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، كل هدف من أهداف مارتن أوديجارد الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز جعل أرسنال يتقدم 1-0 أمام أحد الفرق الصاعدة هذا الموسم (أيضًا ضد بيرنلي في فبراير وشيفيلد يونايتد في مارس)، مع استمرار أرسنال في الفوز بالمباراتين السابقتين 5-0. و6-0 على التوالي.

وأضافت الشبكة خاض ريس نيلسون أول مباراة له أساسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يوليو 2020 ضد ليفربول، منذ 1,358 يومًا (3 سنوات و263 يومًا). فقط ماتيو فلاميني (5 سنوات 162 يومًا) وسول كامبل (3 سنوات 296 يومًا) لديهما فجوات أطول بين بدايات أرسنال في المنافسة.

ترتيب الدورى الإنجليزى

بهذه النتيجة يتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذى يلتقى غدا مع شيفيلد يونايتد، وجاءت نقاط أرسنال من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 72 هدفًا وتلقي 24.

بينما يتواجد فريق لوتون تاون في المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 19 لقاء وتسجيل 43 هدفًا وتلقى 64.