رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يفوز على ليتشي بثلاثية في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

فاز ميلان على ضيفه ليتشي، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم اليوم، بملعب سان سيرو، في منافسات الجولة 31 من الدوري الإيطالي.

سجل أهداف ميلان كل من كريستيان بوليسيتش (الدقيقة 6)، أوليفيه جيرو (20) ورافائيل لياو (57).

رفع ميلان رصيده إلى 68 نقطة بالمركز الثاني، خلف المتصدر إنتر بفارق 11 نقطة، أما ليتشي فتجمد رصيده عند 29 نقطة بالمركز ال13.

هدد ليتشي مرمى ميلان مبكرا بفرصة خطيرة لجونزاليس في الدقيقة الثانية، مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس الروسونيري ماينان.

وتمكن بوليسيتش من تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة السادسة لميلان، بعدما استلم تمريرة من اليمين من تشوكويزي، ليطلق تسديدة ممتازة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء تسكن الشباك.

وعاد صاحب الهدف ليهدد مرمى الضيوف بفرصة هدف بعد دقيقة واحدة فقط، مستغلا كرة عرضية قابلها برأسية تصدى لها فالكوني ويشتتها الدفاع.

وواصل ميلان هجومه الشرس ومن انطلاقة ممتازة لتشوكويزي بعرض الملعب مرر إلى لياو الذي سددها مباشرة لتصطدم بالدفاع وتمر بجوار المرمى لركنية.

وضاعف جيرو النتيجة لميلان بالدقيقة 20، بعدما استغل القناص الفرنسي ركنية قابلها برأسية سكنت شباك الضيوف.

وحاول باندا مقابلة كرة عرضية بضربة مقصية لكن زميله جونزاليس انقض عليها ليتابعها برأسية وصلت سهلة لأحضان ماينان.

في الدقيقة 29، سنحت أخطر الفرص لليتشي بعد عرضية مررت داخل منطقة ميلان، ليقابلها جونزاليس برأسية خطيرة ضربت العارضة التي منعت من أول أهداف الضيوف.

تغلب المهاجم كرستوفيتش على مدافع ميلان توموري، واستحوذ على الكرة جيدا خارج المنطقة ليطلق تسديدة أرضية زاحفة لكن ماينان كان لها بالمرصاد.

وحصل كرستوفيتش على بطاقة حمراء مباشرة بعد محاولته الارتقاء عاليا ليضرب بالخطأ تشوكويزي في جانبه ويخرج مطرودا، ويكمل ليتشي ب10 لاعبين من الدقيقة 45 بالشوط الأول.

بالدقيقة 56، انطلق البديل ألمكفيست بهجمة مرتدة سريعة ليسقط داخل المنطقة بعد دفع ثيو ظهير ميلان له من الخلف، لترتد بمرتدة أخرى لميلان، أنهاها لياو بهدف بتسديدة من بين قدمي الحارس، وسط غضب عارم من الضيوف.

ووقفت العارضة أمام فرصة تسجيل رابع أهداف ميلان، بعدما استلم ثيو كرة تشوكويزي ليرسل تسديدة صاروخية بيسراه وترتطم بعارضة ليتشي.

عاد ثيو بتهديد جديد لمرمى ليتشي بالدقيقة 67، حيث حصل الروسونيري على ركلة حرة أمام المنطقة، سددها الفرنسي مباشرة بمنتصف الملعب لأحضان فالكوني.

ومنع ماينان فرصة محققة لألمكفيست الذي كاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 75، بتسديدة قوية تصدى لها الحارس وأبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 88، أطلق البديل بيروتي  تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد مشاركته بدقيقتين، ليتصدى لها ماينان ويحولها لركنية.

وانتهى اللقاء بفوز ميلان بثلاثية دون رد، ليخرج الروسونيري بشباك نظيفة محققا الفوز الخامس على التوالي.