رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يقتل 11 من مليشيات الخوارج بضواحي مدينة بلعد

نشر
الأمصار

أكد عمدة مدينة بلعد السيد قاسم علي نور، مقتل 11 من عناصر مليشيات الخوارج عند مدخل المدينة التابعة لمحافظة شبيلى الوسطى.

وأوضح قاسم علي نور في تصريح لـ”صونا” أن الجيش الوطني نجح في تصفية العناصر الإرهابية التي حاولت ،صباح اليوم، شن هجوم على المدينة .

وأضاف عمدة مدينة بلعد أنه لاتوجد خسائر بشرية في صفوف المدنيين أثناء التصدي للهجوم الإرهابي الفاشل على المدينة.

وكان أحبط الجيش الوطني بالصومال، صباح اليوم السبت، هجومًا إرهابيًا كانت مليشيات الخوارج تحاول شنه على مدينة بلعد في محافظة شبيلى الوسطى.

ونجحت القوات الشجعان في تفجير سيارة مفخخة كانت المليشيات الإرهابية تسعى إلى تفجيره داخل المدينة لضرر بالمدنيين الأبرياء.

ولم تسفر عملية تفجير السيارة المفخخة عن قتلى في صفوف المدنيين ،لكنها أسفرت عن تدمير بعض منازل المواطنين وإصابة ثلاثة من الجنود الذين أحبطو الهجوم الإرهابي

وفي وقت سابق،  تفقد قائد الجيش الصومالي العميد إبراهيم شيخ محي الدين ، وحدات من الجيش في مدينة حرطيري التابعة لإقليم مدغ وسط البلاد.

تهدف الزيارة إلى تفقد الصفوف الأمامية لقوات الجيش الوطني،مؤكدا أن أولوية تحرير المناطق قليل المتبقية تحت سيطرة فلول مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة .

وألقى قائد القوات الجيش كلمة أعرب خلالها عن إعتزاز القوات الجيش الوطني  بالتعاون مع السكان المحليين بالجهود التي تبذلها في تصفية لإرهابيين، مضيفا أن النضال ضد العدو الإرهابي لتحرير المناطق المتبقية ستستمر حتي يتم القضاء على الإرهاب من كافة ربوع البلاد.

الرئيس الصومالي يدشن خدمات الجيل الخامس في البلاد

دشن رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود ،الليلة الماضية ، المرحلة الثانية من خدمات شبكة الجيل الخامس (5G) التي نفذتها شركة هرمود للاتصالات في العاصمة وبعض مناطق البلاد.

أشار الرئيس الصومالي خلال مناسبة التدشين ثمن كافة الجهود المبذولة في توصل هذه الخدمة  في البلاد ، قائلا:” هذه خطوة نحو العصر الجديد في البلاد وبداية الفرص اللامحدودة ودورها الرئيسي في النمو الاقتصادي للبلاد.

من المقرر أن تغطي الشبكة، التي أطلقت في مقديشو بأكمله  خلال العام الحالي ، وفق بيان لشركة.

وكان وقّع وزير المالية في الحكومة الفيدرالية، معالي بيحي إيمان عغي، اتفاقية لإعفاء الصومال من ديون قدرها 1.2 مليار دولار مع دول نادي باريس، وذلك في إطار مبادرة صندوق النقد والبنك الدوليين.