رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يواصل تألقه في الدوري السعودي بالفوز على الخليج

نشر
الأمصار

واصل الهلال سلسلة انتصاراته التاريخية بالفوز على الخليج (4-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة ال27 بدوري روشن السعودي للمحترفين.

ونجح الهلال في الوصول إلى الانتصار ال32 على التوالي، في كل البطولات هذا الموسم، وهو رقم قياسي عالمي.

وسجل للزعيم كل من: صالح الشهري في الدقيقة 7، ومالكوم (ثنائية) في الدقيقتين (42 - 48)، وعبدالله الحمدان 90+ 5 من ركلة جزاء، فيما أحرز هدف الخليج الوحيد: المصري محمد شريف في الدقيقة 9.

وأدرك الخليج التعادل سريعا في الدقيقة التاسعة، عن طريق لاعبه محمد شريف بضربة رأسية، بعد عرضية من زميله فابيو مارتينز من الطرف الأيسر.

وفي الدقيقة 35، منع القائم هدفا هلاليا ثانيا، بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء عن طريق مالكوم.

وعزز الهلال تقدمه في الدقيقة 42، من خلال مالكوم، بعدما استقبل تمريرة سحرية من سافيتش، وضعت اللاعب البرازيلي في مواجهة المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، أحرز الزعيم الهدف الثالث في الدقيقة 48 بواسطة مالكوم أيضا، الذي استلم عرضية رائعة من سعود عبد الحميد، وسددها بطريقة رائعة داخل الشباك.

وأهدر لاعب الهلال، صالح الشهري، فرصة تسجيل الهدف الرابع بشكل غريب، في الدقيقة 65، بعدما تلقى تمريرة من زميله عبد الله الحمدان، حيث تصدى الحارس لكرته.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للهلال، في الدقيقة 90+ 3، نتيجة سقوط عبد الله الحمدان الذي نفذ الضربة بنجاح، لتنتهي المباراة بفوز فريقه (4-1).

تاريخ مواجهات الهلال والخليج في جميع البطولات

لم ينجح الخليج في تحقيق الفوز في أي مباراة من مواجهاته ضد الهلال، حيث أن الفريقين تقابلا في 19 مرة فاز الزعيم في 18منها، كما أنه سجل في شباك الخليج 51 هدفًا واستقبل 3 فقط.

منذ تعادلهما في دوري الدرجة الأولى السعودي موسم 2006/07؛ فاز الهلال في آخر 12 مباراة أمام الخليج في جميع المسابقات.

وحافظ الهلال على نظافة شباكه في 9 مباريات من آخر 10 مواجهات ضد الخليج، بينما فشل نادي النسر في الحفاظ على نظافة شباكه مرة واحدة في تلك اللقاءات.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
الهلال1918151
الخليج03

تاريخ مواجهات الهلال والخليج في الدوري السعودي

يتمتع الهلال بأفضل معدل فوز له في أمام خصومه في تاريخه بالدوري السعودي للمحترفين أمام الخليج (100٪)، حيث أن الزعيم فاز بكل مواجهاته ضد نادي النسر (9) في المسابقة المحلية.