رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة يوم اليتيم.. الداخلية المصرية تقدم هدايا للأطفال

نشر
الأمصار

خلال الاحتفال بـ يوم اليتيم، و الذي يأتي في الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام، قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المصرية ومختلف مديريات الأمن بتنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأيتام " من ذوى الإحتياجات الخاصة - الأصحاء"، وإهداء الأطفال المودعين بها بعض الهدايا الرمزية، وكذا توقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

الداخلية تقدم هدايا للأطفال وتعالجهم مجانا بمناسبة يوم اليتيم

وفي إطار تقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام، استقبل قطاع المرور والحماية المدنية زيارة لعدد من الأطفال الأيتام بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وكذا إقامة مدينة مرورية للأطفال بإحدى المدارس بالجيزة تم خلالها تعريف الأطفال بالقواعد المرورية وإشارات المرور وإهدائهم هدايا رمزية.

كما واصلت مدريات الأمن تنظيم زيارات للأطفال الأيتام إلى أقسام (المرور - الحماية المدنية) بمختلف مديريات الأمن لتعريف الأطفال الأيتام بالقواعد المرورية وإشارات المرور، وتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم إهدائهم بعض الهدايا الرمزية.



لاقى ذلك سعادة من الأطفال والقائمين على إدارة دور الرعاية لما توليه وزارة الداخلية من إهتمام بالنشء وحرصها الدائم على المشاركة فى مثل تلك المناسبات.

انتصار السيسي: لكل يتيم الحق أن يعيش حياة سعيدة كلها أمل ورعاية

قالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إنه لكل يتيم الحق أن يعيش حياة سعيدة كلها أمل ورعاية، ودورنا أن نوفر لهم كل سبل الراحة والأمان والتعويض.

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك": فليكن كل منا عائلة لكل يتيم، نشاركهم أفراحهم وأحزانهم ونرسم البسمة على وجوههم، وكل عام وجميع أبناء مصر بخير.

 

.

مبادرات الرئيس منحت الحياة لمحاربات السرطان

ومن ناحية أخرى، أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة تفقدية لمستشفى "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمقرها في حي الهرم بالجيزة، التي تقدم خدماتها لمقاتلات أمراض سرطان الثدي على مدار 9 سنوات، حيث استقبلها م/ ماجد حمدي، عضو مجلس إدارة مؤسسة بهية، وليلى سالم، عضو مجلس إدارة بهية، وأ.د محمد عمارة، مدير مستشفيات بهية، د.جيلان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة بهية.