رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توخيل يعلن غياب نوير وكومان وساني عن مواجهة بايرن ميونخ وهايدنهايم

نشر
الأمصار

أعلن توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، غياب عدد من نجوم الفريق خلال المباراة المرتقبة غدا ضد هايدنهايم ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الألماني.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه ضد هايننهايم غدا: "مانويل نوير وكينجسلي كومان وليروي ساني وأليكس بافلوفيتش ونصير مزراوي غائبين عن الفريق غدًا. جميعهم لديهم مشاكل ومشاركتهم موضع شك ضد أرسنال أيضاً، عاد رافا جيريرو إلى الفريق".

أضاف: "المشكلة الرئيسية مع ليروي هي عظم العانة، أما مع كينغسلي فالمشكلة هي العضلات. كان يعاني من مشاكل عضلية بعد مباراة دورتموند. والحمد لله تأكدنا بأن الأمر ليس خطيراً، لكن هناك مشاكل تجعل من المستحيل عليه اللعب".

وعن فرصة التنافس على الدوري علق: " لدينا هدف واحد، وهو أن نكون في ويمبلي لنلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، علينا أن نعمل كل يوم ونستعد لهذا الهدف، لا شيء آخر، ولا يمكن أن نخسر ولو 1% من قناعتنا وطموحنا. نحن غير راضين عن الوضع، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق أقصى استفادة منه".

وأشار: "نريد المنافسة وفرصة تحقيق الأشياء من الناحية التكتيكية، ولهذا تحتاج إلى لاعبين بدائل. أنا غير راضٍ جداً عن نفسي بسبب الطريقة التي لعبنا بها ضد دورتموند. ليس هناك سبب للاختباء والكآبة".

أتم: "علينا أن نواصل مسيرتنا ونحاول دفع الفريق مرة أخرى. نواصل ورؤوسنا مرفوعة حتى النهاية. سنقوم الآن بجلسة تدريبية نهائية جيدة ثم نتوجه إلى هايدنهايم".

ويحتل بايرن ميونخ وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة خلف باير ليفركوزن المتصدر برصيد 73 نقطة.

ناجلسمان يقترب من العودة لتدريب بايرن ميونخ

أكدت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يتصدر قائمة المرشحين لتولي قيادة بايرن ميونخ في الموسم المقبل.

وكشفت مجلة "كيكر" الرياضية، في تقرير لها، أن قادة بايرن يناقشون بقوة عودة ناجلسمان، الذي أطاحت به الإدارة السابقة للنادي قبل 12 شهرًا، بعد أقل من موسمين.

ورغم ذلك، ذكرت المجلة أن الآراء تبدو متباعدة حول ما إذا كان ناجلسمان هو الشخص المناسب لتولي المسؤولية خلفًا لتوماس توخيل، المدرب الحالي، الذي حل محله في أواخر آذار/مارس 2023، لكنه سيرحل عن النادي هذا الصيف، رغم تبقي عام آخر على عقده.

وينتهي عقد ناجلسمان كمدرب لمنتخب ألمانيا بعد بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" هذا العام، وقال إنه يمكن أن يستمر على رأس القيادة الفنية للماكينات، وكذلك ربما يعود لتدريب الأندية مرة أخرى.

وصرح الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني حاليًّا، بأنه لن يرحل عن النادي، بعدما ذكرت تقارير إخبارية أنه المرشح الأوفر حظًّا لقيادة بايرن.

وقال ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن، السبت الماضي، إنه لم تكن هناك محادثات مباشرة مع ألونسو، مشيرا إلى أن إدارة النادي الآن تعمل في اتجاه آخر.

وردا على سؤال بشأن ناجلسمان، كشف إيبرل: "أعلم أن الجمهور بأكمله مهتم بهذا الأمر وأن الجميع يريد المشاركة في الأفكار التي لدينا".