رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر .. وزير التجارة يقيل المدير العام لأسواق الجملة

نشر
الأمصار

وجه وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر الطيب زيتوني  باجراء تحقيق شامل في عمل وتسيير المؤسسة العمومية لإنجاز وتسيير أسواق الجملة ”ماقرو”.

وقد جاء هذا الفرار بعد تسجيل تجاوزات في التسيير ، مع توقيف واحالة على التحقيق الرئيس المدير العام للشركة عبد العزيز خطابي و بعض الاطارات المشتبه تورطها فيما آلت إليه المؤسسة .

ندد والي ميلة مصطفى قريش، بالوضعية الكارثية لسوق الجملة للخضر والفواكه “ماڨرو” بوادي العثمانية، وطالب القائمين على المؤسسة بتحمل مسؤولياتهم في تنظيف المحيط وتهيئته والتكفل بانشغالات التجار.

 أسواق الجملة "ماقرو"

ذكر قريش في معرض تصريحاته خلال مشاركته حفل افطار جماعي داخل السوق، أن الوضع في هذه المؤسسة العمومية صارَ لا يطاق بسبب الإهمال والتسيب وسوء التسيير، وفق تعبيره.

وأكد الوالي أن مصالحه تراقب عن كثب وضعية هذه السوق الجوارية، وكذا سوق شلغوم العيد، موضحا أن سوق ماڨرو شهدت تجاوزات لن يخوض فيها أمام الإعلام.

وحسب المسؤول الأول في الولاية، فإن الدولة قامت بما عليها من أجل النهوض بهذا المرفق العام، لكن طريقة التسيير أثرت على وضعية المؤسسة التي كان يُراهن عليها للنهوض بالحركة التجارية في المنطقة.

وللإشارة فإن والي ميلة سبق له المطالبة بإنهاء مهام مدير هذه السوق الجهوية للخضر والفواكه، كما رصدت تقارير السلطات العمومية تدهور وضعية المؤسسة العمومية لتسيير السوق.

عطاف يستقبل عددا من أفراد عائلات المواطنين الجزائريين المُتواجدين بقطاع غزة

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر ، أحمد عطاف، اليوم بإستقبال، عددا من أفراد عائلات المواطنين الجزائريين المُتواجدين بقطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتناول اللقاء المساعي والجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية بهدف التمكن من تجاوز العراقيل والصعوبات التي تعترض مسار إجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بقطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أحمد عطاف أن الدولة الجزائرية لن تدخر جهداً في سبيل حماية مواطنيها أينما كانوا وحيثما وجدوا مثلما أثبتت ذلك على الدوام عبر عمليات الإجلاء إلى أرض الوطن التي تكفلت بها بلادنا في السنوات الأخيرة.