رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات جديد من مستشار رئيس جمهورية دونيتسك بشأن الحرب الروسية الأوكرانية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

قال مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، يان غاغين، بأن الجيش الروسي يتقدم بسرعة في اتجاه أفدييفكا والقوات الأوكرانية تفقد مواقعها وتحصيناتها يوميًا.

وحسب وكالة "سبوتنيك" قال: "في الواقع، نتلقى كل يوم تقاريرعن الاستيلاء على معقل آخر للعدو أو تدميره، أو الاستيلاء على منطقة أخرى".

قراءة في الحرب الروسية الأوكرانية خلال عامين | القاهرة الاخبارية

وأضاف: "كانوا يعتبرون أفدييفكا آخر حصن وأنهم لن يستسلموا أبدًا. وكانوا يؤمنون بها حقا. لقد اعتقدوا حقًا أن أسيادهم في الناتو سيزودونهم باستمرار بالذخيرة والمال والمعدات، وأن بعض المرتزقة سيصلون. ولكن هذا لم يحدث".

 القوات الأوكرانية 

ووفقًا لغاغي، فإن القوات الأوكرانية لم تكن مستعدة للتراجع إلى خطوط الدفاع الاحتياطية "ببساطة لم تكن موجودة". ونتيجة لذلك، أشار إلى أن قوات كييف تضطر إلى التراجع إلى الحقول المعاقل غير المجهزة للدفاع، حيث لا يستطيعون البقاء هناك لفترة طويلة.

وحرر الجيش الروسي أفدييفكا، الضاحية الشمالية لمدينة دونيتسك، التي حولتها القوات المسلحة الأوكرانية إلى منطقة محصنة قوية، في 17 فبراير/ شباط.

معارك ضارية في الحرب الروسية الأوكرانية - جريدة الراية

 العملية العسكرية الروسية الخاصة

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

الأمين العام للناتو: الحلف لن يكون طرفًا في الصراع بأوكرانيا

قال الأمين العام للناتو، الحلف لن يكون طرفا في الصراع بأوكرانيا، وفقًا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وقبل قليل قالت الخارجية الروسية، قدراتنا الأمنية والدفاعية مضمونة بشكل كبير ومستعدون لأي مواجهة مع الناتو في حال تطورت الأحداث.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن أوكرانيا ستنضم في نهاية المطاف إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، حيث لا يزال الدعم الذي تقدمه الدول الأعضاء "صلبًا للغاية" لكييف.

وأضاف وزير الخارجيه الأمريكي للصحفيين في بروكسل أن هدفنا في قمة واشنطن هو المساعدة في بناء جسر إلى تلك العضوية"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية. 
وقالت مساعدة وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي سيليست فالاندر في وقت سابق إن قمة واشنطن ستتخذ خطوات تشكل جسرا موثوقا لعضوية أوكرانيا النهائية في الناتو.