رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم روسي على مدينة دنيبرو ينتهي بإصابة 13 أوكرانيًا

نشر
الأمصار

أفادت السلطات في مدينة دنيبرو الأوكرانية، بأن روسيا نفذت هجومًا صاروخيًا على المدينة، وهو ما أدى إلى إلحاق أضرار بمنشأة تعليمية وإصابة 13 شخصا بجروح.

 

وكتب سيرهي ليساك الحاكم الإقليمي للمدينة على تطبيق تيليجرام إن من بين المصابين خمسة أطفال.

 

وأضاف أن "ثمانية من المصابين نقلوا إلى المستشفى" ووصف إصابتهم بأنها متوسطة.

 

 

وكثفت روسيا هجماتها على أوكرانيا في الآونة الأخيرة ونفذت في 22 مارس أكبر هجمة على البنية التحتية لشبكة الكهرباء خلال الحرب التي اندلعت منذ أكثر من عامين، كما زادت من استخدام الصواريخ الباليستية التي يصعب اعتراضها.

 

مندوب روسيا بمجلس الأمن: ندد بالهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق


أكد مندوب روسيا، أن هجوم إسرائيل في سوريا هدفه توسيع الصراع بالمنطقة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاستهداف المتكررة من قبل إسرائيل لعدد من المناطق في سوريا.

بيان عاجل من مندوب روسيا

 

شدد مندوب روسيا بمجلس الأمن، على أنه يندد بالهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق، موضحًا أن الهجوم على المقرات الدبلوماسية غير مقبولة أبدا.

أكد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، أن الولايات المتحدة استخدمت الفيتو 4 مرات من قبل لإفشال وقف إطلاق النار في غزة، وقال: "الولايات المتحدة اكتشفت أخيرا ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بعدما سوى الاحتلال الإسرائيلي القطاع بالأرض".
وأضاف مندوب روسيا بمجلس الأمن، خلال جلسة بمجلس الأمن نقلتها القاهرة الإخبارية، أن دعوة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة تمثل وثيقة مسيسة لإغراء الناخبين في الانتخابات الرئاسية وتجنب محاسبة إسرائيل على جرائمها، مؤكدا أن مشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة مجرد مسرحية ولن يؤثر على الوضع في المنطقة.

 

روسيا تعلن تقدم قواتها في جمهورية دونيتسك


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن قوات من مجموعة "فوستوك" الروسية تمكنت من هزيمة القوات الأوكرانية في 3 مناطق على الجبهة الجنوبية لجمهورية دونيتسك، وبلغت خسائر كييف أكثر من 120 جندياً وثلاث دبابات.

وقالت الوزارة في بيان: "في جبهة جنوب دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة "فوستوك" بتحسين الموقع التكتيكي وألحقت أضرارًا بالنيران بأفراد ومعدات اللواء الميكانيكي 72 الأوكراني، ولواء الدفاع الأرضي 102 و108 في مناطق كومسومولسكوي ومالينوفكا في مقاطعة زابوروجيه وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ويشار إلى أن خسائر العدو بلغت أكثر من 120 عسكرياً وثلاث دبابات وعربتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين.