رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة فلسطين تعلن موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة فلسطين اليوم الخميس 4 أبريل 2024 عن موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في البلاد.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني، أن العمل بالتوقيت الصيفي في دولة فلسطين يبدأ اعتبارا من الساعة الثانية من فجر السبت الموافق20-4-2024، وذلك بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتولت الحكومة الفلسطينية الجديدة التي يترأسها الدكتور محمد مصطفى مهامها قبل أيام قليلة.

عاشر إسقاط إماراتي أردني للمساعدات على شمال غزة

نفذت الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية إسقاطا جديدا للمساعدات على شمال قطاع غزة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، عبر منصة إكس، أنه ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، عن تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلاح الجو الملكي الأردني عاشر عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

وقد بلغت كمية المواد الإغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الامارات 60 طنا من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيدا للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

إسقاط جوي إماراتي مصري

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ20 للمساعدات.

وبحسب حساب وزارة الدفاع الإماراتية على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) فقد شملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي C17 تابعتين للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة وطائرة C130 تتبع القوات الجوية المصرية.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات، حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، وبذلك وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 989 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة

وضاعفت دولة الإمارات جهودها خلال شهر رمضان، حيث تُقدم هذه المساعدات عبر تضافر جهود المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والخيرية في الدولة متمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وغيرها من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة.

في إطار دعم دولة الإمارات للشعب الفلسطيني الشقيق على مختلف المستويات، وصلت الأربعاء، الدفعة الرابعة عشرة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.