رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زينتشنكو: هذا السبب يظهر مدى جاهزية المدفعجية للمنافسة

نشر
الأمصار

أبدى الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، مدافع آرسنال، ثقته في قدرة الجانرز على المنافسة مع أفضل الفرق في العالم، في الوقت الذي يسعى فيه لتحقيق المجد على المستويين المحلي والقاري.

ويتصدر المدفعجية ترتيب فرق البريميرليج برصيد 68 نقطة، فيما يأتي ليفربول ثانيا ومانشستر سيتي ثالثا ب67 نقطة.

وواصل فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يسعى لتحقيق المجد الأوروبي، من خلال مواجهة ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونخ.

ومع وصول الموسم لمرحلة حاسمة، يرى زينتشنكو، ظهير أيسر آرسنال، أن حصول فريقه على 4 نقاط من المتصدرين ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، ومانشستر سيتي حامل اللقب ومدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، قد منح فريقه الثقة.

كان آرسنال قد فاز على ليفربول 3-1 ضمن منافسات الجولة 23 من البريميرليج، وتعادل مع السيتي 0-0 بالأسبوع ال30، ليحصل المدفعجية على 4 نقاط.

وقال زينتشنكو: "نعم لن أكون كاذبا، لقد أظهر ذلك جاهزيتنا بنسبة 100% لمنافسة أفضل الفرق في العالم".

وأضاف: "ليس من السهل اللعب أمام مانشستر سيتي وكذلك ليفربول، وكذلك باقي الفرق، لا أريد أن أقلل من احترام الفرق الأخرى، لكن هذا يظهر مدى جاهزية المدفعجية للمنافسة".

وتابع اللاعب الأوكراني: "نعلم أننا نقاتل من أجل شيء ثمين هذا الموسم". 

أرسنال يخطف صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بثنائية ضد لوتون تاون

فاز فريق أرسنال ضد لوتون تاون بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الإمارات، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء هدفا فريق أرسنال عن طريق مارتين أوديجارد، ودايكي هاشيوكا في مرماه في الدقيقتين 24، و44 لصالح الجانرز.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، كل هدف من أهداف مارتن أوديجارد الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز جعل أرسنال يتقدم 1-0 أمام أحد الفرق الصاعدة هذا الموسم (أيضًا ضد بيرنلي في فبراير وشيفيلد يونايتد في مارس)، مع استمرار أرسنال في الفوز بالمباراتين السابقتين 5-0. و6-0 على التوالي.

وأضافت الشبكة خاض ريس نيلسون أول مباراة له أساسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يوليو 2020 ضد ليفربول، منذ 1,358 يومًا (3 سنوات و263 يومًا). فقط ماتيو فلاميني (5 سنوات 162 يومًا) وسول كامبل (3 سنوات 296 يومًا) لديهما فجوات أطول بين بدايات أرسنال في المنافسة.