رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فرنسا: نسعى لرفع الحظر عن الطيران المدني الليبي

نشر
الأمصار

أكد سفير فرنسا لدى دولة ليبيا مصطفى مهراج، أن بلاده ستسعى جاهدة من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي إلى رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية محمد عيسى، سفير فرنسا لدى ليبيا، بمكتبه بمقر الوزارة.


وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن وكيل الوزارة أعرب عن تطلع بلاده لأن تلعب فرنسا دورًا إيجابيًا تجاه رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي في الأجواء الأوروبية، وذلك لتعزيز حركة التجارة والسفر بين البلدين.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية دعم فرنسا لجهود السلام والاستقرار في ليبيا، ومساندتها للحوار الوطني الشامل بين جميع الفرقاء الليبيين.

وفيما يخص ملف الهجرة غير الشرعية  أشار وكيل الوزارة إلى أن عدد المهاجرين الذين يموتون أثناء عبورهم للصحراء عدد كبير إضافة إلى من يفقد حياته في البحر، مؤكداً بأن حكومة الوحدة الوطنية ستكون بكل أجهزتها ومؤسساتها سدًا منيعًا للذود عن سيادة وأمن واستقرار ليبيا، وأنها لن تدخر جهدًا في تطبيق القوانين الليبية ذات الصلة بمكافحة التسلل والهجرة غير الشرعية مضيفاً  أن بعض الدول والمنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية  تقوم بتسيس ملف الهجرة من أجل تحقيق مصالحها.

خصص الاجتماع الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة " مع معاون رئيس الأركان العامة الفريق " صلاح النمروش" لمتابعة عمل مجموعة عمليات بسط الأمن ودعم الأجهزة الأمنية والشرطية بالمنطقة الحدودية رأس اجدير.

وقدم " النمروش " خلال الاجتماع لرئيس الحكومة موقفا عاما حول الوضع الأمني بالمنطقة الحدودية، مؤكدا أن الأوضاع بالمنطقة مستقرة بحسب ما نشره المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.

وأوضح " النمروش " أن التنسيق جارٍ مع وزارة الداخلية بشأن إعداد الترتيبات اللازمة لافتتاح المعبر وعودة العمل به، ومع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بشأن أعمال الصيانة وتنفيذ عدد من المباني الإدارية.

ليبيا.. المنفي يناقش مع المكلف بتسيير وزارة الخارجية تطورات الأوضاع السياسية

التقى رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي، " الطاهر الباعور".

وقدم " الباعور " إحاطةً كاملةً للــ " المنفي " عن آخر المستجدات السياسية كما اطلعه على نتائج عمل زيارته لعدد من الدول وحضوره لبعض اللقاءات الدولية، بالإضافة لتطورات الأوضاع السياسية، ودور الاتحاد الإفريقي، والعمل على تفعيل دور اتحاد المغرب العربي.