رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم Dune: Part Two تصل لـ627 مليون دولار عالميًا

نشر
فيلم Dune: Part Two 
فيلم Dune: Part Two 

وصلت إيرادات فيلم Dune: Part Two إلى 627 مليونًا و342 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 1 مارس الماضي، العمل من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعتين و46 دقيقة.

فيلم Dune: Part Two 

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد إلى 252 مليونًا و642 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و374 مليونا و700 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

ويقدم Dune: Part Two عددًا كبيرًا من أبطال الجزء الأول ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

وفي حفل جوائز الأوسكار لعام 2022، نال فيلم Dune نصيب الأسد من حيث أنه فاز العمل بـ6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقما كبيرا سواء من الترشيحات أو الفوز.

ودار فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون، لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

 فيلم "Dune" الجزء الأول، يجد ابن من عائلة نبيلة نفسه مطالبًا بالانتقام لوفاة والده من جانب، وحماية كوكبه من قوى الشر التي تسعى للسيطرة وسرقة أهم عنصر في المجرة بأكملها من جانب آخر.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: دينيس فيلنوف (مخرج)
ﺗﺄﻟﻴﻒ: إريك روث (سيناريو)  دينيس فيلنوف (سيناريو)  (المزيد)
طاقم العمل: تيموثي شالاميت  زندايا  ريبيكا فيرجسون  أوسكار إيزاك  جايسون موموا  جوش برولين

كان فيلم Dune البالغ من العمر ثلاث سنوات، الفيلم الأكثر مشاهدة عبر منصات البث الأسبوع الماضي، في حين يستمر الجزء الثاني من السلسلة في اكتساح شباك التذاكر الأميركي والعالمي، لكنه لم يتجاوز عرض Shōgun الذي حصل على أكبر عدد من المشاهدين عبر جميع المنصات.

قالت شركة Reelgood، وهي شركة تحليلات تراقب نسبة المشاهدة على قنوات البث، إن فيلم Dune: Part One كان الفيلم الأكثر مشاهدة على أي منصة بث ، وهو نفس الأسبوع الذي تم فيه إطلاق Dune: Part Two في صالات السينما.

وكان فيلم Oppenheimer ثاني أكثر الأفلام بثًا لهذا الأسبوع، يليه فيلم Past Lives، وSpaceman، وNapoleon، وعلى الرغم من ارتفاع عدد مشاهداته، لم يتمكن Dune من تجاوز السلسلة الجديدة Shōgun على Hulu.