رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات جوية إسرائيلية تستهدف منازل في رفح بغزة وتُسفر عن قتلى وجرحى

نشر
غارات جوية إسرائيلية
غارات جوية إسرائيلية على غزة

قُتل 8 مواطنين فلسطينيين على الأقل، في غارات نفذها طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي على «مدينة رفح» جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية، أن 7 قتلى بينهم 3 أطفال، ارتقوا إثر قصف الطيران الإسرائيلي منزلين في مدينة رفح، بينما قتلت مواطنة إثر قصف استهدف منزلا في حي الجنينة شرق المدينة.

كما قصف الطيران الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، منزلا في حي السلطان غرب رفح، جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأصيب عدد من النازحين برصاص الجيش الإسرائيلي، بمنطقة مواصي بلدة القرارة شمال غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وشهدت المنطقة الشرقية من مدينة دير البلح وسط القطاع، قصفا مدفعيا وجويا فجر اليوم الخميس.

وقالت مصادر محلية، "قتل مواطنان على الأقل وأصيب 15 آخرون ليل الأربعاء، في غارات إسرائيلية على مخيم المغازي وسط غزة.

سلسلة غارات على دير البلح وسط غزة

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على دير البلح وسط القطاع، كما قصفت مدفعيته مناطق جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقتل مواطنان، وأصيب آخرون، إثر قصف طيران الجيش الإسرائيلي منطقة البركة، جنوب دير البلح، كما قتل مواطن وأصيب آخر بجروح خطيرة إثر استهداف المدفعية الإسرائيلية للمواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وفي سياق منفصل، وصل عدد من جرحى القصف الإسرائيلي على القطاع، مساء الأربعاء، إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج.

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية، بوصول "عدد من الجرحى الفلسطينيين المتأثرين بالعمليات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى السلطنة لتلقي العلاج".

وشكرت وزارة الخارجية العمانية، السلطات المعنية بجمهورية مصر العربية، على "التسهيلات التي وفرتها لنقل الجرحى الفلسطينيين".

ولا يزال الجيش الإسرائيلي مستمرا في قصفه على مناطق مختلفة في القطاع لليوم 181 على التوالي، رغم قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق.

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يستهدف رفح جنوب قطاع غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

واستهدف القصف الإسرائيلي المُتواصل جنوب وشرق رفح (على الحدود المصرية)، وتم تدمير عدة منازل، وهددت القوات الإسرائيلية بقصف منازل أخرى وإخلائها.

واستهدف قصفا مدفعيا إسرائيليا غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت يوم الثلاثاء بمقتل 13 فلسطينيا بغارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو نقيرة شمال رفح، جنوب قطاع غزة.

ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل

وأكدت أنه تم التعرف على عدد من ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل، وهم الطفل هشام ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة أسيل ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة شام رزق، ومحمود سعيد شبير، وعلا إحسان سكيك، فيما بقي 8 ضحايا آخرين مجهولي الهوية حتى اللحظة.

ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر من شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح، مؤكدا أن العملية ستزيد من عزلة تل أبيب على الساحة العالمية كما أنه سيفصل إسرائيل عن تلك الدول التي عملت منذ فترة طويلة كشركاء لها".

وتضغط الولايات المتحدة وهي أبرز داعم لتل أبيب سياسيا وعسكريا منذ اندلاع الحرب في غزة، على إسرائيل منذ أسابيع للامتناع عن اجتياح رفح التي ارتفع عدد سكانها إلى مليون ونصف المليون شخص، وفق الأمم المتحدة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ172 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي، وارتفاع عدد الضحايا، فيما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، مع مطالبات دولية بتنفيذه.

وفي آخر بيان، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32414 شخصا والجرحى إلى74787.

غارة إسرائيلية على منزل شمال رفح تُنهي حياة 13 فلسطينيًا

قُتل 13 فلسطينيًا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة «أبو نقيرة» شمال رفح، جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.