رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكم مُغلظ لأميركي نفّذ هجومًا داميًا على مسلمين في تكساس

نشر
الأمصار

صدر حكمٌ قضائي على أميركي بالسجن 37 عاما لارتكابه جرائم كراهية بعد أن قتل شخصا وحاول قتل أربعة آخرين في هجوم استهدف عمدا ورشة لإصلاح السيارات يرتادها مسلمون، وفق ما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

 

قبل هذه الإدانة الفدرالية، حكمت محاكم ولاية تكساس على أنتوني باز توريس (39 عاما) بالسجن لمدة 35 عاما بتهمة القتل في عام 2018. وأطلق باز توريس النار في 24 ديسمبر 2015 في ورشة لصيانة السيارات في مدينة دالاس يديرها أميركي-عراقي، ما أسفر عن مقتل شخص واحد.

 

وفي المحاكمة الفدرالية، أقر في سبتمبر بالذنب في خمس تهم تتعلق بجرائم كراهية.

 

وقال وزير العدل ميريك غارلاند في بيان "كما يظهر هذا الحكم، تتخذ وزارة العدل إجراءات صارمة ضد الجرائم التي تغذيها كراهية الإسلام أو التحيز".

 

واشنطن: لن نقبل بسقوط المزيد من الأبرياء في رفح


أجرى رئيس الأركان الأمريكي، تشارلز براون، اتصالا هاتفيًا بنظيره الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، حيث تناولا الخطوط العريضة للعملية العسكرية المحتملة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن براون أجرى اتصالا هاتفيا بهاليفي وبحثا عدة ملفات مهمة، من بينها الخطوط العريضة للعملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في مدينة رفح، حيث ناقشا إغلاق الحدود أمام رفح من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

وبحث براون مع هاليفي أيضا القيام بعمل غارات مستهدفة داخل المدينة نفسها الواقعة جنوبي قطاع غزة بناء على معلومات استخباراتية، فضلا عن إنشاء غرفة عمليات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة.

 

 

فيما قال رئيس الأركان الأمريكي، إن بلاده لن تقبل قتل مزيد من الأبرياء برفح كما بغزة وخان يونس.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في خان يونس


قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة فى مدينة خان يونس جنوبى قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

في وقت سابق، قتل خمسة أشخاص وأصيب العشرات جراء إطلاق نار وتدافع أثناء توزيع مساعدات، فجر السبت، فى قطاع غزة، حسبما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وأظهرت مقاطع مصورة، قافلة من الشاحنات تتحرك بسرعة أمام نفايات تحترق بالقرب من نقطة توزيع فى الظلام قبيل الفجر فيما كان يسمع صراخ الناس ودوى إطلاق نار كان بعضه طلقات تحذيرية، وفق شهود عيان.