رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران.. هجوم «جابهار» أدى لمقتل 3 أفراد من القوات الأمنية

نشر
إيران
إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن وقوع هجوم في مدينة جابهار الإيرانية، دون كشف التفاصيل عن منفذ الهجوم، وسنوافيكم بالتفاصيل في اللحظات المقبلة.

بيان عاجل من وسائل إعلام إيرانية 

وشددت وسائل إعلام إيرانية، على أن الهجوم على مدينة جابهار الإيرانية، أدى إلى مقتل 3 افراد من القوات الأمنية الإيرانية.

وفي وقت سابق، حذرت الولايات المتحدة، إيران من استهدافها ردا على هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق -سوريا، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها المسبق بالهجوم الذي ألقت طهران بالمسؤولية عنه على إسرائيل.

وقال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود، حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية، اليوم الأربعاء، لن نتردد في الدفاع عن عسكريينا ونكرر تحذيراتنا السابقة لإيران بعدم استغلال الوضع.

وتمثل الضربة التي وقعت الاثنين الماضي والتي قالت إيران إنها قتلت اثنين من جنرالاتها وخمسة من مستشاريها العسكريين واحدة من أكبر الهجمات.

وكانت إيران قد أبلغت مجلس الأمن المكون من 15 عضوا بأنها تحتفظ بالحق في اتخاذ رد حاسم على الهجوم، متهمة إسرائيل بانتهاك الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة والقانون الدولي وحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية.

أمريكا في رسالة تحذيرية لإيران: سنرد على أي هجمات انتقامية

أكدت الولايات المتحدة، أنها لم تشارك في غارة جوية إسرائيلية على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق والتي أدت إلى مقتل اثنين من القادة العسكريين الإيرانيين وخمسة مستشارين عسكريين.

ووصف المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي الاتهامات الإيرانية لواشنطن بالمسؤولية عن القصف الذي وقع الاثنين بأنها "هراء"، وحذر من أن بلاده سترد على أي هجمات انتقامية.

وقال في إفادة صحفية "دعوني أوضح الأمر، لا علاقة لنا بالهجوم في دمشق... لم نشارك بأي شكل من الأشكال".

وأثار الهجوم على السفارة الإيرانية مخاوف من تصعيد الصراع المستمر منذ سنوات بين إسرائيل من جهة وإيران والفصائل التابعة لها من جهة أخرى والذي تفاقم منذ اندلاع القتال في أكتوبر بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس المتحالفة مع طهران في قطاع غزة.

سوريا.. ارتفاع عدد قتلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق لـ13

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق - سوريا، إلى 13 بينهم 7 عسكريين، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

مجلس الأمن ينظر طلب إيران عقد اجتماع طارئ حول قصف قنصليتها بدمشق

كشفت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها نظرت في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في عاصمة سوريا - دمشق.