رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يُقرر تأجيل زيارته للسعودية.. لهذا السبب

نشر
جيك ساليفان
جيك ساليفان

صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي «جون كيربي»، أن مستشار الأمن القومي «جيك ساليفان»، قرر تأجيل رحلته المُقررة إلى «السعودية» هذا الأسبوع، حسبما أفادت شبكة «CNN»، اليوم الخميس.

وأوضح كيربي أن ساليفان قام بتأجيل زيارته للسعودية لأنه "يتعافى من تعرضه لكسر في ضلعه".

وقال كيربي في إيجاز صحفي: "كان جيك يخطط للتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع، وقد تم تأجيل الزيارة"، مضيفا: "إنه يتعافى من ضلع مكسور وقد أثر ذلك على قدرته على السفر".

وفي رده على سؤال من شبكة "CNN" عما إذا كانت ستعاد جدولة الاجتماع في المملكة بعد تحسن وضع ساليفان الصحي، أشار كيربي إلى أن هذه كانت خطة البيت الأبيض وأن ساليفان "يتطلع قدما" لإجراء الزيارة.

وكان موقع "أكسيوس" قد أفاد في وقت سابق بأن جيك ساليفان سيزور السعودية حيث سيناقش مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، "صفقة ضخمة" تشمل التطبيع مع إسرائيل ومعاهدة دفاعية مع الولايات المتحدة.

كواليس اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، خلال زيارته للولايات المتحدة، بأن نتائج حرب إسرائيل ضد حركة «حماس» ستُؤثر على المنطقة لفترة العقود القادمة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء.

وجاء في بيان، صادر عن مكتب جالانت في أعقاب لقائه بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، في البيت الأبيض، يوم الإثنين، أن الجانبين ناقشا "الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس" الإرهابية في غزة، "حسب وصفه" بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة لضمان تدمير قدرات "حماس" الإدارية والعسكرية.

وأشار البيان إلى أن اللقاء عقد على انفراد لمدة ساعة ونصف الساعة.

وأضاف أن جالانت شدد خلال اللقاء على أن "نتائج الحرب ستؤثر على المنطقة لعقود قادمة، وستكون بمثابة إشارة للأعداء المشتركين لكلا البلدين".

مستشار الأمن القومي الأمريكي: المسافة بعيدة لتطبيع العلاقات السعودية إلاسرائيلية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، الثلاثاء، إن هناك مسافة يجب تجاوزها قبل الإعلان عن تقدم في المفاوضات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي،  في مؤتمر صحفي: "يتم ذلك عبر القنوات الدبلوماسية ولا تزال هناك مسافة يجب تجاوزها، لأن هذه أمور فنية معقدة جدا، والمسافة بعيدة لتطبيع العلاقات السعودية إلاسرائيلية".

مستشار الأمن الأمريكي يبحث مع ولي العهد السعودي جهود إنهاء الحرب باليمن

بحث مستشار الأمن القومى الأمريكي جاك سوليفان الجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الحرب فى اليمن خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.