رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتصالات المصرية تكشف تفاصيل إنشاء 3 كابلات بحرية من الخليج إلى أوروبا

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، في إطار متابعة مستجدات بعض مشروعات الوزارة.

إنشاء ثلاثة كابلات بحرية من الخليج إلى أوروبا

وصرح المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن اللقاء شهد استعراض عدد من الموضوعات والملفات، من بينها الشراكة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة "أومنيفا" الكويتية لإنشاء كابلات بحرية، بالإضافة إلى التوسع في شبكة الألياف الضوئية.

وأوضح المتحدث الرسميّ أن وزير الاتصالات أشار خلال اللقاء، إلى أنه فيما يتعلق بالشراكة مع الشركة الكويتية، فهي تعتبر شركة رائدة في مجال مشروعات أنظمة الكابلات البحرية وبناء مراكز البيانات العملاقة المتخصصة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية لإنشاء ثلاث كابلات بحرية من الخليج العربي إلى أوروبا، إذ تعمل الكابلات البحرية على ربط مراكز بيانات عملاقة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في أوروبا.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم التعاقد مع الشركة خلال أبريل الجاري، على أن تكون مدة التعاقد 15 عامًا، كما أنه من المتوقع دخول الكابلات البحرية الخدمة خلال 2026.


وفيما يخص شبكة الألياف الضوئية، أوضح الوزير أن الشركة المصرية للاتصالات قامت بالتفاوض على نموذج أعمال تشاركي مع إحدى الشركات؛ للتوسع في نشر شبكة الألياف الضوئية حتى المنزل، مضيفا أنه جار الاتفاق على المحددات ونطاق الأعمال، على أن يكون التحالف بين الشركتين بنظام المشاركة في الدخل.

إجازة عيد الفطر في مصر.. قرار رسمي من الحكومة

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، ومدتها، مؤكدة أن الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالحكومة.

قرر مجلس الوزراء المصري أن يكون عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك في مصر 6 أيام، للعاملين بالقطاع الحكومي.

ويحتفل المصريين بعيد الفطر المبارك خلال الأسبوع المقبل، بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتميز عيد الفطر المبارك في مصر بالعديد من المظاهر الاجتماعية والاحتفالات، من بينها تبادل الزيارات والذهاب إلى الأماكن العامة والمتنزهات والمدن الساحلية وأماكن الترفيه.

موعد إجازة عيد الفطر في مصر

أصدر مجلس الوزراء المصري اليوم بيانا حدد فيه موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر.

وحدد البيان الفئات التي يشملها القرار، وهم العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل/نيسان عام 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل/نيسان عام 2024، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر.