رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..رئيس حكومة إقليم كردستان يعلن التوصل لحل لمسألة تخصيص الرواتب

نشر
الأمصار

قدم رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، شكره لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بعد التوصل لحل مناسب بشأن رواتب موظفي الإقليم.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم، أنه تم التوصل إلى حل مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في الإقليم.

وقدّم بارزاني شكره لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ولجميع القوى والأطراف التي ساندت الجهود المبذولة في هذا الشأن.

وأعلن بارزاني أنه سيتم السعي لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين.

وفي وقت سابق،حدد رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.

وذكر بيان لحكومة إقليم كردستان، أن "رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وقع اليوم، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان"، مبيناً أنه "بموجب الأمر، وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر الرئيس نيجيرفان بارزاني تحديد يوم (10 حزيران 2024) موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كردستان".

وأضاف أنه "حسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره".

العراق.. رئيس إقليم كردستان يؤكد مساندة الإقليم للاتفاق بين بغداد وواشنطن

وفي وقت سابق، أكد رئيس إقليم كردستان في العراق نيجرفان بارزاني، مساندة الإقليم للاتفاق بين بغداد وواشنطن.

وقال بارزاني في بيان،"نرحب باتفاق الحكومة الاتحادية العراقية مع الحكومة الأمريكية على استئناف عمل اللجنة العسكرية العليا بينهما وتقدم المحادثات حول العلاقات الثنائية ومستقبل التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية".

وأضاف إن "إقليم كردستان يساند هذا الاتفاق وسيتعاون ويساعد في حماية أمان وأمن واستقرار وسيادة البلاد وتعزيز العلاقات على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

العراق.. المندلاوي وبارزاني يتفقان على حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل

ومن جهة أخرى، اتفق رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، على حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل عبر الحوار والتفاهم ووفق الدستور.