رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط العراقية: "أوبك+" اتفق على عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى يونيو المقبل

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأربعاء، أن تحالف "أوبك+" اتفق على عدم تغيير سياسة الإنتاج حتى يونيو المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان: إن "الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج في "أوبك، واوبك بلس "الدورة (53) قد قرر التوصية بالإبقاء على مستويات الإنتاج التي أقرت في الاجتماع السابق حتى يونيو المقبل من دون تغيير".

وأشار جهاد، الى أن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني قد شارك في الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج، عبر تقنية الفيديو إلى جانب أعضاء المجلس، بمشاركة مدير عام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) عمار العنبكي، ومثل العراق في المنظمة".

وأضاف، أنه "تم التأكيد على أهمية الإبقاء على مستويات الإنتاج المقررة سابقاً إلى جانب التزام الدول الأعضاء من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية".

ونوه، بأن "المجلس، قرر عقد اجتماعه المقبل في الأول من يونيو 2024 ".

العراق.. النفط تنفي استقطاع مبالغ إضافية عند استخدام البطاقة الالكترونية في محطات الوقود

ومن جهة أخرى، أكدت وزارة النفط العراقية، أن استخدام البطاقة الالكترونية في محطات الوقود يسير بانسيابية عالية، فيما نفت استقطاع مبالغ إضافية من المواطنين.

وقال مدير المنتوجات النفطية في وزارة النفط حسين طالب، إن "الحديث عن التأخر في عمل الأجهزة الخاصة بالبطاقة الالكترونية في محطات الوقود غير دقيق"، لافتاً الى أن "استخدام البطاقة الالكترونية في محطات الوقود يسير بانسيابية عالية".
وشدد طالب على "عدم وجود أي مبالغ إضافية يتحملها المواطنون عند استخدام البطاقة الالكترونية في محطات الوقود".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، الإطلاق العملي لخدمة الدفع الالكتروني في محطات الوقود في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تنفيذاً للتوجه الحكومي نحو اعتماد خدمة الدفع الالكتروني في التعاملات المالية، وتنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني أعلن وكيل الوزارة لشؤون التوزيع عن اطلاق خدمة الدفع الالكتروني في عدد من محطات تعبئة الوقود بجانبي الكرخ والرصافة".

وفي وقت سابق، كان بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني ووزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان ميكاييل جينكيز أغلو جباروف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان،: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني استقبل  وزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان ميكاييل جينكيز أغلو جباروف ورئيس شركة النفط الأذربيجانية السيد روشن نجف والوفد المرافق له" ،مبينة أن "اللقاء حضره وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ومدير عام دائرة العقود والتراخيص النفطية ، ومدير مكتب الوزير".

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في قطاع النفط والطاقة".