رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النفط العراقية: تخفيض صادرات النفط إلى 3.3 مليون برميل يوميًا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة النفط العراقية، أنها ستخفض صادرات البلاد من النفط الخام إلى 3.3 مليون برميل يوميًا في الأشهر المقبلة لتعويض أي زيادة مسجلة في يناير وفبراير فوق حصتها المقررة بموجب اتفاقات تحالف أوبك+.

 

وأضافت الوزارة في بيان أن العراق ملتزم بالخفض الطوعي المتفق عليه مع أوبك+ وينسق مع مصادر ثانوية ليكشف قيود التصدير في تقارير التحالف المقبلة.

 

وكانت وزارة النفط العراقية، قالت في مطلع مارس، إن صادرات البلاد النفطية خلال فبراير الماضي بلغت ​​3.43 مليون برميل يوميا في المتوسط في فبراير.

 

وزير النفط العراقي يبحث سبل توسيع آفاق التعاون مع أذربيجان


بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني ووزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان ميكاييل جينكيز أغلو جباروف، الاثنين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان،: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني استقبل اليوم  وزير الاقتصاد في جمهورية أذربيجان ميكاييل جينكيز أغلو جباروف ورئيس شركة النفط الأذربيجانية السيد روشن نجف والوفد المرافق له" ،مبينة أن "اللقاء حضره وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ومدير عام دائرة العقود والتراخيص النفطية ، ومدير مكتب الوزير".

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في قطاع النفط والطاقة".

وقدم عبد الغني ،بحسب البيان "إيجازاً عن خطط الحكومة والوزارة لتطوير الصناعة النفطية واستثمار الغاز ، من خلال جولات التراخيص النفطية والغازية، كما رحب بالشركات الأذربيجانية بالمشاركة في الفرص الاستثمارية  بالقطاع النفطي والمشاريع التي تعلن عنها الوزارة".

من جانبه، أعرب الوزير الضيف، عن "رغبة بلده والشركات النفطية بتنفيذ المشاريع المشتركة في قطاع النفط والغاز، وبما يعزز من فرص التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين".


 

النزاهة العراقية تضبط مسؤولاً في بلدية الرمادي متلبساً بالرشوة


أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، الاثنين، ضبط مسؤول في مديرية بلدية الرمادي في محافظة الأنبار متلبس بتسلم الرشوة بالجرم المشهود.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الأنبار ألّف فريق عمل؛ لإجراء أعمال التحري والتدقيق بصحة معلومات تلقاها المكتب تفيد بطلب مسؤول وحدة الجباية في مديرية بلدية الرمادي مبلغاً مالياً؛ لقاء إنجاز معاملة تخصيص قطعة أرض تعود لذوي الشهداء".