رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل ألف ليلة وليلة الحلقة 8.. عودة جودر بعد غياب 10 سنوات

نشر
جودر
جودر

تتعالى الأحداث في المسلسل الأسطوري، جودر- ألف ليلة وليلة، ومع بداية عرض مسلسل "جودر" في النصف الثاني من رمضان، والذي اجتمع حوله المشاهدون بسبب انتظارهم حكايات ألف ليلة وليلة المحببة إلى قلوب المتفرجين من كل الأعمار.

مسلسلات رمضان 2024.. جودر - ألف ليلة وليلة

وعلى مدار قرون مضت، عرفت "ألف ليلة وليلة" بأنها حكايات شرقية قديمة لم يعرف لها مؤلف محدد، وأغلب قصصها تدور في العصور الإسلامية القديمة مثل العصور العباسية والمملوكية والفاطمية، لذا تعتبر حكايات راسخة بوصفها جزءا من الخيال الشعبي العربي، مما يجعل إعادة تقديمها في كل مرة فكرة جماهيرية ناجحة.

وقد تضمنت أحداث الحلقة 8 من مسلسل جودر- ألف ليلة وليلة المعروض على قناة on، في النصف الثاني من رمضان 2024، فقد قامت شهرزاد- ياسمين رئيس بالتحدث مع مع هيكل خشبي كأنه شهريار- ياسر جلال، وتدخل عليها تودد الجارية المفضلة لدى زوجها.

وهنا تشعر شهرزاد بالغيرة من تودد، ويأمر الملك خادمه مسرور- أحمد فتحي بإعادة الجارية لغرفتها، ويحاول أن يصلح الأمر بينه وبين زوجته، ويطلب منها أن تستكمل الحكاية.

يعتقد جودر بطل حكاية شهرازاد أن المدة التي قضاها على الجزيرة هي 10 أيام فقط، ويتفاجأ أن المدة التي قضاها في الجزيرة 10 سنوات وأن اليوم على الجزيرة عندما كانت مسحورة يساوي سنة.

وعن الحال في حارة سعد السعود فنشاهد فاطمة- وفاء عامر فقدت نظرها وتطلب المساعدة من الناس في الطرقات وتزورها شروق- جيهان شماشرجي وتأتي لها بالطعام، وتبكي على غياب جودر وتتذكر الأوقات التي كانت تقضيها معه.

يستعد جودر للعودة لبلده محملا بالهدايا من مملكة النحاس بعدما احتفل به أهالي المملكة وارسلوا له التحية بعد نجاحه في إنهاء السحر الأسود.

يطلب شومان- أحمد كشك الزواج من شروق وترفض مؤكدة أنها لن تتزوجه ولو كان أخر رجل في العالم، ويبشرها عبدالله الحطاب- عبدالعزيز مخيون بقرب عودة جودر.

وتحدث المفاجأة بأن يعود جودر إلى الحي ويكتشف أن والدته فقدت البصر ، وتنتهي الحلقة الثامنة على هذا المشهد.

جودر - ألف ليلة وليلة سيناريو وحوار أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري، بطولة ياسر جلال، نور، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، محمود البزاوي، أيتن عامر، وليد فواز، مجدي فكري، علي صبحي، جيهان شماشرجي، عبدالعزيز مخيون، فتوح أحمد، غادة طلعت، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، رشوان توفيق.