رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ومصر تنفذان الإسقاط الجوي الـ22 للمساعدات الإغاثية على شمال غزة

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ22 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

الإمارات ومصر تنفذان الإسقاط الجوي الـ22 للمساعدات الإغاثية

وضمت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، و طائرة "C130" تتبع للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وتم عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 3 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1153 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

الإمارات والأردن ينفذان إسقاط مشترك للمساعدات على شمال غزة

وأمس الاثنين، نفذت القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسلاح الجو الملكي في الأردن سابع عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية الفارس الشهم  3" الإنسانية ، أن هذه العملية من الإسقاط الجوي على مناطق شمال قطاع غزة، بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الامارات 52 طناً من المساعدات.

ويأتي تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.
أشاد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والجهود الإنسانية لدعم الأشقاء في غزة ومواصلة تقديم المساعدات.

غارة إسرائيلية بغزة تُطيح بحياة موظفين أجانب بمنظمة خيرية

قالت حركة "حماس" إن عددًا من الأجانب وفلسطيني لقوا حتفهم، في ضربة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بدير البلح وسط غزة.

ووفق المكتب الإعلامي للحركة، فإن خمسة موظفين على الأقل من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، قتلوا في الضربة الإسرائيلية، ومن بين القتلى أشخاص من بولندا وأستراليا ومواطنا بريطانيا، بالإضافة إلى فلسطيني أيضا.

تعليقًا على الحادث، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في أعقاب التقارير المتعلقة بموظفي (وورلد سنترال كيتشن) في غزة اليوم، يجري الجيش مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأساوي".