رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد أهمية الاحتكام للدستور والتفاهمات لإيجاد حلول للمشاكل العالقة

نشر
جانب من لقاء رئيس
جانب من لقاء رئيس جمهورية العراق مع المسئولين

أكد رئيس جمهورية العراق عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية الاحتكام للدستور والتفاهمات لإيجاد حلول للمشاكل العالقة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن رئيس جمهورية العراق عبداللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، عددا من المسؤولين في الدولة، مبينا أن الرئيس تبادل خلال اللقاء، التهاني والتبريكات مع المسؤولين بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنيا أن يعاد على الجميع بالخير والبركة.

وأكد رئيس جمهورية العراق عبداللطيف جمال رشيد، ضرورة أن ينهض المسؤول بدوره القيادي ويحشد طاقات وجهود مؤسسته ودائرته في خدمة المواطن وتلبية احتياجاته وبما يسهم في تنفيذ البرنامج الحكومي.

وأضاف رئيس جمهورية العراق عبداللطيف جمال رشيد، أن ترسيخ الأمن والاستقرار ركيزة مهمة ومنطلقا لتقديم الخدمات وتأهيل البنية التحتية، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد في المجالات الأمنية والاقتصادية والبيئية.

وتحدث رئيس جمهورية العراق عبداللطيف جمال رشيد، عن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مؤكدا أن قوة المركز من قوة الإقليم وقوة الإقليم من قوة المركز، لافتا إلى أهمية الاحتكام إلى الدستور والقانون والتفاهمات بين القوى السياسية لإيجاد الحلول للمسائل العالقة بين الجانبين.

بدورهم، أكد المسؤولون حرصهم على أداء الواجبات المناطة بهم للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وإصرارهم على العمل المشترك وتوطيد التعايش بين العراقيين، مشيدين بطروحات رئيس الجمهورية في مواجهة الظروف والتحديات التي تمر بالبلاد.

العراق.. وزارة التربية تعلن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية

أعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق التسجيل بمنصة المدرسة الإلكترونية.

وقال المكتب الإعلامي بوزارة التربية في العراق، إنه تم إطلاق منصة المدرسة الإلكترونية والبدء بالتسجيل في نظام الانتساب للعام الدراسي 2024-2025، وللمراحل الدراسية كافة اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق الثاني من نيسان الحالي.

وأضافت وزارة التربية في العراق، أن التطبيق يُتيح الفرصة للطلبة الراغبين في التسجيل بتقديم طلب الكتروني عبر الرابط المنشور في الأدنى، ليتم بعدها ترويج الطلبات من خلال المدارس والمديريات حسب الضوابط والخطوات الموجودة على صفحة المدرسة الحكومية الإلكترونية الموثقة والتي ستُعمم لاحقًا.

وذكرت وزارة التربية في العراق، أنه من أجل تحميل التطبيق والحصول على معلومات أكثر يتم عبر الحساب الرسمي الموثق للمدرسة الحكومية الإلكترونية من هنــــــــــا.

العراق.. وزير التخطيط يوجه بالعمل على معالجة مشاكل المستشفيات التعليمية

وجه نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الثلاثاء، بالعمل على معالجة مشاكل المستشفيات التعليمية سعة 600 سرير الموجودة في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للوزارة، أن نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اجتماعا موسعاً، ضم وكيلي وزارتي الصحة والتخطيط، ونائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وعدد من المديرين العامين في وزارات الاسكان والاعمار والبلديات، وديوان الرقابة المالية، والتخطيط،  لمتابعة تنفيذ الاجراءات الخاصة بمعالجة مشكلات المستشفيات المتلكئة".

وأضاف بيان وزارة التخطيط في العراق، أن الاجتماع تضمن أيضا مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالمستشفيات العامة تتعلق باليات احتساب المساحات الاضافية، واطلاق صرف المستحقات المالية للشركات المنفذة".

وأكد نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، أهمية المتابعة المكتبية والميدانية لإجراءات المعالجة لمشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة، المتخذة من قبل لجنة الامر الديواني 45 المكلّفة بحسم ملف هذه المستشفيات.

ولفت نائب رئيس مجلس وزراء العراق، وزير التخطيط، محمد علي تميم، إلى تواصل العمل لمعالجة مشكلات المستشفيات التعليمية سعة 600 سرير، المرتبطة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الموجودة في محافظات بغداد ونينوى وكربلاء المقدسة، لأهمية تلك المستشفيات في دعم القطاع الصحي، وكليات الطب.