رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن يؤكد لرئيس وزراء إسبانيا ضرورة وقف الحرب على غزة

نشر
ملك الأردن الملك
ملك الأردن الملك عبدالله الثاني

شدد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني على ضرورة وقف الحرب على قطاع عزة وحماية المدنيين، ومضاعفة توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للقطاع واستدامتها.

جاء ذلك خلال استقبال ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في إطار جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وتناول اللقاء، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، الأوضاع الخطيرة في غزة، إذ ثمن ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، موقف إسبانيا الداعم لوقف إطلاق النار في غزة، ودورها الفاعل والسباق في الاستجابة الإنسانية في القطاع ومساهمتها في الإنزالات الجوية للمساعدات، ودعم جهود تحقيق السلام وفق حل الدولتين.

وأكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، لتمكينها من تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، خصوصا في ظل الوضع المأساوي في غزة.

وجدد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، التأكيد على أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.

حضر اللقاء رئيس وزراء الأردن الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسباني، والسفير الإسباني في عمان ميغيل دي لوكاس.

الإمارات والأردن ينفذان إسقاط مشترك للمساعدات على شمال غزة

وأمس الاثنين، نفذت القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسلاح الجو الملكي في الأردن سابع عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية الفارس الشهم  3" الإنسانية ، أن هذه العملية من الإسقاط الجوي على مناطق شمال قطاع غزة، بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الامارات 52 طناً من المساعدات.

ويأتي تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.
أشاد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والجهود الإنسانية لدعم الأشقاء في غزة ومواصلة تقديم المساعدات.

غارة إسرائيلية بغزة تُطيح بحياة موظفين أجانب بمنظمة خيرية

قالت حركة "حماس" إن عددًا من الأجانب وفلسطيني لقوا حتفهم، في ضربة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بدير البلح وسط غزة.

ووفق المكتب الإعلامي للحركة، فإن خمسة موظفين على الأقل من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، قتلوا في الضربة الإسرائيلية، ومن بين القتلى أشخاص من بولندا وأستراليا ومواطنا بريطانيا، بالإضافة إلى فلسطيني أيضا.

تعليقًا على الحادث، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في أعقاب التقارير المتعلقة بموظفي (وورلد سنترال كيتشن) في غزة اليوم، يجري الجيش مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأساوي".