رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن والأمم المتحدة يبحثان برامج الشراكة القائمة والمستقبلية

نشر
رشاد محمد العليمى
رشاد محمد العليمى

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، مع عدد من مسؤولي الأمم المتحدة النشاط الإنمائي والإنساني للهيئة الدولية في اليمن، وبرامج الشراكة القائمة والمستقبلية المنسقة مع الحكومة والحلفاء والشركاء الإقليميين، والدوليين.

وجاء الاجتماع بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، المدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي في الدول العربية عبدالله الدردري، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جوليان هارنيس، وفقا لما ذكرته قناة "اليمن" الفضائية.

وأشاد الدكتور العليمي، بحسب قناة "اليمن" الفضائية، بدور الأمم المتحدة الحيوي في المجالات الإنمائية والإنسانية، وجهودها الفاعلة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية.

كما تطرق إلى أولويات العمل الإنمائي والإغاثي في اليمن، وأهمية البناء على جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والانمائية والإنسانية، والتوظيف الأمثل للتدخلات الاممية في تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود.

وتطرق مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى أهمية الخطط الوطنية المقدمة للمجتمع الدولي ودور الأمم المتحدة في دعم التوجهات والإصلاحات الحكومية في مختلف القطاعات.

كما استعرض مساعد الأمين العام للامم المتحدة البرامج الأممية لتحسين استيعاب الحكومة اليمنية للمشروعات الانمائية والانسانية، بما في ذلك التحضير لإرسال خبرات دولية للمساعدة في إعداد إطار لخطة التعافي الاقتصادي الوطني في اليمن.

هيئة بحرية بريطانية: وقوع حادث أمني جنوبي الحديدة في اليمن

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرًا عن وقوع حادث على مسافة 150 ميلا بحريا شمال غربي محافظة الحديدة اليمنية.

ونصحت الهيئة السفن، بـ "توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه"، بينما أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، تجدد القصف الجوي الأمريكي والبريطاني على مناطق سيطرتها في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، مشيرة إلى تنفيذ مقاتلات أمريكية وبريطانية غارةً جوية على منطقة الطائف في مديرية الدُرِيهمي جنوب المحافظة الساحلية.

حذرت الحكومة اليمنية من سعى جماعة أنصار الله الحوثيين  طمس وتغطية اثار جريمتها التي ارتكبتها بحق المدنيين في منطقة الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان لوزارة حقوق الإنسان اليمنية "أنه فى إطار متابعة الوزارة لما يحدث على إثر الجريمة النكراء التي حدثت في الاسبوع الماضي بهدم المنازل على رؤوس سكانها في مدينة رداع، لقد قامت جماعة الحوثى ظهر الامس باختطاف الشاب ابراهيم محمد سعد اليريمي وهو الناجى الوحيد من رجال الأسرة المنكوبة فى تلك الحادثة البشعة".