رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. ترامب يدفع كفالة قدرها 175 مليون دولار في قضية احتيال

نشر
ترامب
ترامب

دفع الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، كفالة قدرها 175 مليون دولار لاستئناف حكم صدر بحقه بتُهمة بالاحتيال، حسبما أفادت  شبكة «إيه بي سي» الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وسبق أن حددت محكمة الاستئناف في نيويورك يوم 15 أبريل المقبل موعدا للمحاكمة في قضية احتيال في تقييم أصول منظمة ترامب، وكانت قد خفضت المحكمة الغرامة المفروضة على الرئيس الأمريكي السابق من نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، وأمهلته عشرة أيام لتسديد المبلغ.

وقال ترامب عبر موقع "تروث سوشال" تعليقا على قرار المحكمة إنه "سيلتزم بقرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة".

وأدين ترامب ونجلاه في وقت سابق بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب على مدار عشر سنوات بمبلغ يقدر ما بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار للحصول على شروط قرض مواتية، ما دفع القاضي آرثر إنغورون في فبراير لإصدار قرار بدفعه غرامة مالية قدرها 454 مليون دولار.

وكرد فعل على القرار قال ترامب القضاء الأمريكي إنه اضطر لـ"بيع أطفاله" وهي أصول عزيزة عليه حتى لا يتمكن من تدمير اللص جو بايدن، وذلك بتغريمه دفع كفالة تبلغ نحو نصف مليار دولار لاستئناف قرار المحكمة في نيويورك.

وسبق أن اعترفت هيئة الدفاع عن ترامب سابقا بأنها لم تتمكن من تأمين مبلغ 464 مليون دولار ككفالة لاستئناف قرار المحكمة في نيويورك في قضية تزوير سجلات محاسبة.

بايدن يدعو ترامب مُجددًا للمواجهة في جولة من الجولف

دعا الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، مرة أخرى، سلفه ومرشح الانتخابات الرئاسية المُقبلة «دونالد ترامب» للمواجهة في جولة من الجولف، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.

وكتب بايدن على موقع التواصل الاجتماعي "X": "دونالد، عرضي للعب الجولف لا يزال قائمًا.. سأضربك ثلاث ضربات إذا حملت حقيبتك الخاصة".

وفي حديثه خلال فعالية انتخابية في نيويورك يوم الخميس، قال الرئيس الأمريكي إنه دعا ترامب لأول مرة لحضور مباراة جولف للمعاقين عندما ظهر لأول مرة في البيت الأبيض بعد فوزه في انتخابات عام 2016، ولكن قبل تنصيبه.

جدير بالذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، ومن المتوقع أن يُواجه فيها ترامب الرئيس الحالي بايدن.

دونالد ترامب: «أمريكا أصبحت دُمية في يد الصين بسبب بايدن»

قال الرئيس الأمريكي الأسبق «دونالد ترامب»، إن الولايات المتحدة أصبحت دُمية في يد الصين بسبب سياسات إدارة الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الثلاثاء.