رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارة إسرائيلية بغزة تُطيح بحياة موظفين أجانب بمنظمة خيرية

نشر
صورة متداولة عن الحادث
صورة متداولة عن الحادث

قالت حركة "حماس" إن عددًا من الأجانب وفلسطيني لقوا حتفهم، في ضربة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بدير البلح وسط غزة.

 

 

ووفق المكتب الإعلامي للحركة، فإن خمسة موظفين على الأقل من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، قتلوا في الضربة الإسرائيلية.

 

ومن بين القتلى أشخاص من بولندا وأستراليا ومواطنا بريطانيا، بالإضافة إلى فلسطيني أيضا.

 

تعليقًا على الحادث، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "في أعقاب التقارير المتعلقة بموظفي (وورلد سنترال كيتشن) في غزة اليوم، يجري الجيش مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأساوي".

 

حماس تصف إنشاء إسرائيل مناطق إعدام بغزة «جريمة حرب وحشية»


أكدت حركة حماس، أن ما كشف عن إنشاء الاحتلال مناطق إعدام بغزة هو جريمة حرب وحشية وانتهاك لكل أعراف وقوانين الحروب، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع.

وأوضحت حركة حماس، أنه يتم مطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية ببدء تحقيق فوري في هذه الجرائم البشعة.

بيان عاجل من حماس

وأدانت حركة حماس بشدة، السبت، عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن إرسال شحنات جديدة من الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً الشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في حرب الإبادة ضد قطاع غزة.

وحسب وكالة “صفا” الفلسطينية، قالت حماس: "ندين بشدّة عزم إدارة الرئيس بايدن، إرسال شحنات جديدة من الأسلحة تتضمّن قذائف وطائرات حربية، إلى الكيان الصهيوني، ما يؤكّد الشراكة الكاملة لهذه الإدارة في حرب الإبادة الوحشية التي يشنّها الاحتلال الصهيوني النازي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأوضحت حماس أنّ إصرار إدارة بايدن على موقفها المنحاز والداعم سياسيًا وعسكريًا بلا حدود، للاحتلال وسياساته الفاشية، التي تسعى لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره عن أرضه؛ يؤكّد كذب المواقف الأمريكية حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، والكارثة التي تسببت بها آلة القتل الصهيونية المدعومة أمريكياً".

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.