رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تواصل إغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بـ 199 طائرة لليوم الـ147

نشر
مساعدات الإمارات
مساعدات الإمارات لغزة

تواصل دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة، لليوم الـ 147، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 199 طائرة مساعدات، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وضمن عملية "الفارس الشهم 3".

الإمارات تنقل المساعدات إلى قطاع غزة 


كما أن الإمارات قدمت ايضًا مساعدات إلى غزة، وجاءت عبارة عن 644 شاحنة نقل بري، إضافة إلى 3 سفن شحن تحمل المساعدات، وسفينة رابعة عبارة عن مستشفى عائم، و6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون جالون يومياً، و5 مخابز بقدرة إنتاجية 12500 - 15000 رغيف في الساعة.

بلغ إجمالي المساعدات الإغاثية إلى غزة 21865 طناً، إذ بلغ عدد أطنان الإنزال الجوي ضمن عملية «طيور الخير»؛ 1071 طناً.


وأمر محمد بن زايد رئيس الإمارات، العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، كان رئيس الإمارت، قد أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، كما أمر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

وكانت قد دخلت صباح الأربعاء قافلة مساعدات إماراتية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، لدعم وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين.

وتتألف القافلة من 11 شاحنة تحمل على متنها أكثر من 240 طناً من المساعدات الإنسانية تتضمن كسوة الشتاء، وخيما، ومستلزمات العائلة، ومواد غذائية، ومستلزمات طبية.

وتواصل دولة الإمارات، تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة، والتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانيها سكان القطاع، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق ضمن "عملية الفارس الشهم 3" الإنسانية حتى 20 فبراير/شباط الجاري، أكثر من 15809 أطنان، وجرى إرسال 165 طائرة شحن، وسفينتي شحن، و476 شاحنة برية، كما بلغ عدد الحالات التي استقبلها المستشفى الميداني داخل غزة 5423 حالة.

دولة الإمارات أنشأت 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة، كما أرسلت 5 مخابز أوتوماتيكية إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة.