رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يشدد على ضرورة عرض بيانات إقفال الحسابات الختامية لمؤسسة الاستثمار

نشر
الأمصار

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، خلال اجتماعه برئيس المؤسسة الليبية للاستثمار " علي محمود" الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها.

وقدم " محمود " موقفا لرئيس الحكومة بشأن الحسابات الختامية والقوائم المجمعة للمؤسسة والشركات التابعة لها، التي راجعها المراجع الخارجي وهو شركة (EY) العالمية بحسب ما نشرته منصة حكومتنا التابعة للحكومة .

كما وضع رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار رئيس الحكومة في صورة الإجراءات القانونية المتخذة من المؤسسة تجاه القضايا المرفوعة عليها في عدد من الدول بالتعاون مع إدارة القضايا ومكتب النائب العام.

وأكد " الدبيبة " ضرورة استكمال أعمال المراجعة وإقفال الحساب الختامي للمؤسسة حتى نهاية العام 2023، وإبراز هذه البيانات وعرضها لكل الليبيين باعتبارها الصندوق السيادي للدولة.

كما شدد "الدبيبة" خلال اللقاء، على ضرورة منح الأولوية لمتابعة القضايا المرفوعة على المؤسسة، بالتعاون مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة.

ليبيا: تأجيل المؤتمر الصحفي لمناقشة تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب في ليبيا "عبدالله بليحق، اليوم الاثنين، أن اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي أجلت مؤتمرها الصحفي ، ومازالت تواصل  في عقد اجتماعاتها.

 وأضاف “بليحق” في تصريح صحفي، أن اللجنة عقدت مساء الأحد اجتماعها الرابع بمقر ديوان مجلس النواب في بنغازي بحضور رئيس اللجنة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب  ” مصباح دومة” وعضو اللجنة رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار ” بدر النحيب ” وعضو اللجنة رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية ” زايد هدية “، بالإضافة إلى نائب رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة ” المهدي الأعور ” وعضو لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالمجلس” عبدالمنعم بالكور “ ،كما حضرالاجتماع محافظ مصرف ليبيا المركزي ” الصديق الكبير ” ونائبه“مرعي البرعصي” ومدير إدارة الدراسات والبحوث بالمصرف. 

ولم يذكر المتحدث باسم مجلس النواب في تصريحه الذي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك أي تفاصيل أخرى حول ما جرى داخل الاجتماع. 

ليبيا.. الشهوبي يدعو الشركات الفرنسية للعودة والعمل في السوق الليبي

دعا وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد سالم الشهوبي، الشركات الفرنسية للعودة والعمل في السوق الليبي والمساهمة في مشروعات التنمية و إعادة الاعمار خصوصا في مشروعات المواصلات المختلفة والمساهمة في مشروع طريق العبور من ليبيا إلى افريقيا.

وأكد " الشهوبي " خلال استقباله سفير فرنسا " مصطفى مهراج " اليوم الاثنين بمكتبه ، على عمق التعاون التاريخي وأهمية الاستمرار في توطيد هذه العلاقات الطيبة بين البلدين في كافة المجالات ، خاصة التعاون مع الشركات الفرنسية في مجال الطيران والنقل الجوي والصيانة والتدريب.

كما دعا " الشهوبي " الشركات الفرنسية إلى التعاون في مساعدة ليبيا في مشكلة الازدحام المروري في المدن الكبرى و الاستعانة بالتجربة الفرنسية في بعض دول المغرب العربي .