رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن يكشف سبب رفض كاي هافيرتز عرض ريال مدريد

نشر
الأمصار

كشف فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لباير ليفركوزن، اليوم الاثنين، سبب رفض كاي هافيرتز، لاعب آرسنال الحالي وتشيلسي السابق، عرض ريال مدريد، عندما كان ضمن صفوف الفريق الألماني.

وقال كارو، في تصريحات لإذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية: "كانت نصيحتنا للاعب هي الانتظار، لكنه أراد الفوز بالألقاب.. لقد تم بيعه إلى تشيلسي بسبب طموحه، ورغبته في حصد البطولات".

وواصل: "لم يرغب هافيرتز في الانتظار لمدة عام، من أجل الانتقال إلى ريال مدريد في صيف العام التالي".

وأتم: "هافيرتز لاعب رائع، يتمتع بإمكانات مميزة، وهو ما جعل أكثر من نادٍ يرغب في التعاقد معه.. ولو كان انتقل إلى ريال مدريد، لتألق مع أفضل نادٍ إسباني".

وبدأ هافيرتز هذا الموسم بمستوى ضعيف مع آرسنال، لكنه يؤدي بشكل جيد في الفترة الأخيرة.

وحسم التعادل السلبى مواجهة فريقى مانشستر سيتي الإنجليزى ونظيره أرسنال، والتى أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، فى قمة الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

وجاءت أحداث الشوط الأول سريعة وتلقى بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتى صدمة فى أول 5 دقائق بعد تعرض ناثان أكى للإصابة، ليغادر الملعب ويجرى تغييرا اضطراريا بدخول لويس ريكو بدلا منه.

وفى الشوط الثانى، تبادل الفريقان الهجمات على مدار الـ45 دقيقة لكنهم فشلوا فى هز الشباك، وأجرى ميكيل أرتيتا تبديلا إضطراريا بخروج بوكايو ساكا للإصابة ليشارك جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

ترتيب الدورى الإنجليزي

ويعتبر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو المستفيد الأكبر من نتيجة التعادل الليلة، حيث يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة بعد فوزه الصعب على برايتون بهدفين مقابل هدف.

ويأتى أرسنال فى وصافة ترتيب البريميرليج برصيد 65 نقطة، بينما يتواجد مانشستر سيتي فى المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

وتعد مواجهة الليلة الثالثة بين الفريقين بمختلف المسابقات خلال الموسم الجارى، حيث كانت البداية فى مباراة الدرع الخيرية أغسطس الماضي، والتي حسمها أرسنال بنتيجة 4- 1 بركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين 1- 1 فى الوقت الأصلي.