رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على متهمة تروم بيع طفلها في بغداد

نشر
المتهمة المضبوطة
المتهمة المضبوطة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على متهمة تروم بيع طفلها في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات تواصل عملياتها النوعية للحد من حالات الاتجار بالبشر، حيث نفذت مفارز الوكالة (مكافحة الإرهاب في الرصافة ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة) عملية نوعية مستندة الى معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود متهمة من جنسية عربية تروم بيع طفلها الرضيع مقابل مبلغ مالي".

وأضافت، أنه "على الفور تم استحصال الموافقات القضائية الأصولية وإلقاء القبض على المتهمة بالجرم المشهود في جانب الرصافة من بغداد".

العراق يعلن القبض على متورطين بابتزاز مقاول

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على متورطين بابتزاز مقاول.

وذكر بيان للأمن الوطني، انه "بناءً على معلومات إستخبارية دقيقة عن قيام إثنين من المتهمين بعمليات إبتزاز طالت مواطنين عدة ولاسيما المقاولين للسماح لهم بدخول المناقصات والمزايدات الخاصة ببعض مشاريع محافظة الموصل، كان آخرها إبتزاز أحد المقاولين في تكريت بمبلغ مالي مقداره 20 ألف دولار وسيارة نوع جيب بدون لوحات، تم إستحصال الموافقات القضائية لنصب كمين محكم وإستدراجهما من محافظة صلاح الدين إلى محافظة نينوى والإطاحة بهما بالجرم المشهود أثناء تحويلهما لمبلغ من المال إلى خارج العراق".

وأضاف البيان أنه "جرى إحالة المتهمَين إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما".

العراق يعلن الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى.

وذكرت الوكالة، في بيان، أنها "تواصل عملياتها النوعية للقضاء على الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية، حيث رصدت مفارز الوكالة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة ديالى، معلومات تفيد بوجود شبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية".

وأضافت أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية والتأكيد من صحة المعلومات، وتم إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة المتكونة من ثلاثة متهمين وذلك بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية"، مؤكدة "إحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل".