رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بشبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية في محافظة ديالى.

وذكرت الوكالة، في بيان، أنها "تواصل عملياتها النوعية للقضاء على الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية، حيث رصدت مفارز الوكالة المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في محافظة ديالى، معلومات تفيد بوجود شبكة تقوم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية".

وأضافت أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية والتأكيد من صحة المعلومات، وتم إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة المتكونة من ثلاثة متهمين وذلك بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية"، مؤكدة "إحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل".

العراق.. ضبط موظفين بتهمة سرقة معدات مشاريع في ديالى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، اليوم الجمعة، عن ضبط 5 من مُوظَّفي مُديريَّة توزيع كهرباء مُحافظة ديالى؛ لتورُّطهم بسرقة موادّ من أحد المشاريع.

وذكرت الهيئة، في بيان، أنَّ "فريق عمل شعبة التحرّي والضبط في مكتب تحقيق ديالى تمكَّن بالتنسيق مع شرطة الكهرباء من ضبط خمسة مُهندسين وعمَّال في مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى؛ على خلفيَّة تنظيمهم "أوراق خروجيَّة" لموادّ كهربائيَّة من أحد المشاريع في المحافظة"، مُشيراً إلى أنَّ "الموادَّ تضمَّنت "بكرات قابلـوات"عملاقة، وأسلاكاً وأعمدة و"فناجين" وموادّ أخرى".

وأضافت أن "الفريق تمكَّن خلال العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائـيَّةٍ، من ضبط الموادّ التي تمَّ إخراجها في داخل بستان يعود إلى أحد المقاولين، والأعمدة والأسلاك التي كان المُتَّهمون يرومون تقطيعها وبيعها في الأسواق المحليَّـة".

ونوَّهت بـ"تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات الجرميَّة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق النزاهة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بديالى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة بحقّهم".

العراق يعلن القبض على متهم سرق 47 مليون دينار من محل تجاري

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الجمعة، القبض على متهم بسرقة 47 مليون دينار من داخل أحد المحال التجارية شرقي العاصمة.

وذكرت المديرية، في بيان، أن "مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره (47) مليون دينار عراقي من داخل محل تجاري ضمن منطقة الحبيبية شرقي بغداد".

وأضافت أن "عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى مفارز مكتب الحبيبية لمكافحة الإجرام حول تعرض أحد المحال التجارية ضمن قاطع المسؤولية للسرقة، ليتم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث، وبعد التحري وجمع المعلومات وبجهود فنية أثمرت بالتوصل إلى المتهم والقبض عليه".

وتابعت: "حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 444 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".