رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام إسرائيلي: المسؤول عن إطلاق الطائرة المسيرة نحو "إيلات" من جهة العراق

نشر
المسيرة - أرشيفية
المسيرة - أرشيفية

أكد الجيش الإسرائيلي، أنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في مدينة "إيلات" تم رصد هدف جوي مشبوه عبر من الشرق، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الميادين".

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الهدف الجوي سقط في منطقة خليج "إيلات" ولم يبلغ عن وقوع إصابات، بالتزامن مع تصاعد العمليات والقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

صفارات الإنذار في مدينة "إيلات" 

وشدد إعلام إسرائيلي، على أن المسؤول عن إطلاق الطائرة المسيرة نحو "إيلات" من جهة العراق ولم يأتي أو ينطلق من اتجاه اليمن. 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن المسيّرات من العراق كانت على بعد أمتار من استهداف السفينة الأغلى ثمناً في سلاح البحرية “ساعر 6”.

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، حريق بعد صفارات الإنذار في "إيلات" إثر سقوط صاروخ أو مسيرة أو صاروخ اعتراضي وفرق الإطفاء في المكان.

بيان عاجل من وسائل إعلام إسرائيلية

وشددت وسائل إعلام إسرائيلية، على أن سقوط "عدة وسائل مجهولة" وإصابة عدة أماكن في "إيلات".

أعلن الحوثيون عن استهداف السفينة الأمريكية مادو في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكشفت جماعة الحوثي، أنها استهدفت إيلات بعدد من الصواريخ المجنحة.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى، مقتل 14 من طواقمها أثناء ممارسة مهامهم منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط عدد من الضحايا والجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منازل غرب مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيم الشاطئ شمال غرب مدينة غزة.

أمريكا تُعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مُسيّرة للحوثيين

ومن ناحية أخرى، دمّر «الجيش الأمريكي»، سبعة صواريخ وثلاث طائرات مُسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، مُعتبرًا أنها تُشكل تهديدًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) في بيان على منصة "إكس" إن "قواتها تحركت دفاعا عن النفس لتدمير الصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيرة بالإضافة إلى ثلاث حاويات لتخزين الأسلحة".