رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب: قدمنا أفضل أداء لنا وهدف صلاح عبقري

نشر
الأمصار

بدا مدرب ليفربول يورجن كلوب، راضيا عن أداء فريقه في الفوز الصعب على ضيفه برايتون (2-1) مساء الأحد، ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

وتخلف ليفربول في الدقيقة الثانية بعدما أحرز داني ويلبيك هدفا لبرايتون، قبل أن يعادل لويس دياز النتيجة، وجاء الفوز في الشوط الثاني بهدف لمحمد صلاح.

وقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "كنت أتمنى ألا أتأخر بنتيجة 1-0، كنت أود أن أكون متقدما بأربعة أو خمسة أهداف، لكن هذا أفضل أداء قدمناه أمام برايتون بقيادة دي زيربي".

وأضاف: "اللعب بحكمة كان جيدا حقا، والدفاع بحكمة، نعم دائما ما يكون هناك صراع ولكن كانت هناك مباريات ضد برايتون لم نكن قريبين منها أبدا، ولكن هذه المرة كنا هادئين".

وعن هدف الفوز الذي جاء من جملة فنية مميزة، قال كلوب: "هذه كرة لا تصدق (من دومينيك سوبوسلاي).. إبداع والجودة، رأى ماكا (أليكسيس ماك أليستر) لمسة أولى لا تصدق لتصل إلى مو (محمد صلاح)، كم أهدرنا في اللحظات الأخرى.. لذا كان من الجيد أن نحصل على هذه اللحظة الكروية العبقرية لإنهاء المباراة".

وتابع: "يتمتع برايتون بجودة لا تصدق. هذا هو المقياس الذي أستخدمه لمدى جودتنا اليوم لأنني أحترمهم حقا. لقد أتيحت لهم الفرص، وقاموا بمزيد من المخاطرة فجأة وشعرنا بالتعب قليلا.. لقد استحققنا الفوز بالمباراة".

صلاح يقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بثنائية أمام برايتون

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزى للفووز على برايتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة رقم 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023 - 2024.

ليفربول ضد برايتون

أحرز داني ويلبيك الهدف الأول لفريق برايتون بالدقيقة 2 من زمن المباراة.

وسجل لويس دياز هدف التعادل للريدز من صناعة محمد صلاح، بالدقيقة 27 من زمن المباراة.

ونجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى لصالح ليفربول ضد برايتون في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل ليفربول ضد برايتون، كالتالى..

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: فان دايك، جوميز، كوانساه، برادلي.

خط الوسط: ماك أليستر، واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاى.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

ترتيب الدورى الإنجليزي

بهذه النتيجة، ينفرد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت برصيد 67 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الثانى، بينما يتواجد برايتون فى المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

ويتفوق الريدز على أرسنال الذى تراجع للوصافة برصيد 64 نقطة، فيما حل مانشستر سيتى في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، حيث يلتقى الفريقان وجها لوجه مساء اليوم في نفس الجولة.